الاقتصاد

خبر اقتصادى: وزير المالية يكشف حقيقة بيع أصول الدولة في البورصة

اسرار الاسبوع قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إن ما يتردد حول طرح أسهم في البورصة على أساس أنه بيع أصول الدولة غير صحيح.

وأضاف «الجارحي»، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء الأربعاء، أن الدولة تستهدف طرح شركات من قطاع البترول والبنوك بالبورصة في حدود 20-30% فقط.

وأوضح أن مصر لا تبيع أصولها والشركات العامة عندما تطرح بعض الأسهم في البورصة، مشيرًا إلى وصول حجم رأس المال السوقي في البورصة المصرية إلى 800 مليار جنيه.

Sponsored Links

وعن ارتفاع أسعار الوقود، أوضح: «ليس لدي فكرة عن توقيت زيادة أسعار البترول، لكننا نعمل حاليًا على تنقية البطاقات التموينية، وبطاقات رغيف العيش».

وأشار «الجارحي» إلى أن حجم الدين الخارجي يبلغ 81 مليار دولار، موضحًا أن حجم القروض مرتبط بالناتج العام، وأوجه صرفها وأن الدولة تستهدف سداد الدين الخارجي، خلال العام المقبل، بنسبة لا تتعدى 30% من حجم الصادرات والموارد.

وأكد أن الدولة تسعى لارتفاع معدلات النمو، والتوسع في المشروعات القومية التي ستفتح مجالًا خصبًا للاستثمار وفرص العمل، موضحًا أن العدالة الاجتماعية في أكبر صورها هي زيادة فرص الاستثمار التي تساهم بدورها في خلق فرص عمل للشعب، ما يحقق في النهاية الاستفادة من الإصلاحات الاقتصادية.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: وزير المالية يكشف حقيقة بيع أصول الدولة في البورصة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا