الاقتصاد

خبر اقتصادى: «تطوير مصر» تتفاوض مع البنوك لاقتراض مليار جنيه لشراء أرض بالعاصمة الإدارية

اسرار الاسبوع تتفاوض شركة «تطوير مصر» مع بنوك محلية للحصول على قرض بقيمة تقارب المليار جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية تحدثت لــ «مال واعمال – الشروق».

اضافت المصادر ان الشركة التى تعمل فى مجال التطوير العقارى تسعى للحصول على القرض بغرض المساهمة فى تمويل شراء 500 فدان بالعاصمة الادارية لاقامة مشروع عمرانى متكامل.

Sponsored Links

وتشترط شركة العاصمة الإدارية على المطورين الراغبين فى شراء اراضى سداد 20% دفعة مقدمة واستكمال الاقساط المتبقية خلال مدة زمنية اربعة سنوات.

وتعد هذه المرة الأولى التى تسعى فيها «تطوير مصر» للحصول على قرض من البنوك، حيث اعتمدت على مواردها الذاتية فى الانفاق على مشاريعها القائمة، بقيمة 2.5 مليار جنيه، بواقع 700 مليون جنيه لمشروع فوكا باى بالساحل الشمالى، و 1.8 مليار جنيه فى مشروع المونت جلالة بالعين السخنة، كما رصدت الشركة نحو 3 مليارات جنيه للانفاق على المشروعين خلال العام الجارى.

ووقعت «تطوير مصر» مؤخرا، عقد شراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية لتطوير مشروع عمرانى متكامل مساحة 325 فدانا، باجمالى استثمارات 28 مليار جنيه خلال 10 سنوات، بالاضافة إلى توقيع عقد شراء لمساحة 90 فدانا كمشروعات تعليمية تشمل جامعة ومدارس باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه ليتم تنفيذها على مراحل خلال 8 سنوات. وتخطط الشركة لإطلاق المشروع رسميا قبل الربع الثانى من 2018، وفقا لتصريحات سابقة للدكتور احمد شلبى الرئيس التنفيذى للشركة.

واعلنت الشركة الاسبوع الماضى عن اطلاق شراكتها مع نادى ليفربول لكرة القدم، حيث ستصبح تطوير مصر الشريك الرسمى العقارى للنادى الإنجليزى العريق فى مصر وذلك فى اطار استراتيجية الشركة لزيادة مبيعاتها وتوجيهها إلى الاسواق العالمية.

تأسست شركة تطوير مصر عام 2014، وهى من الشركات العقارية المصرية المساهمة، والتى تعتمد على الخبرات العقارية والصناعية الكبيرة لمؤسسيها وحملة أسهمها من بينهم مجموعة عرفة ومجموعة داود ومجموعة الأهرام، وهى من كبرى مؤسسات الأعمال فى مصر.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: «تطوير مصر» تتفاوض مع البنوك لاقتراض مليار جنيه لشراء أرض بالعاصمة الإدارية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا