الارشيف / الاقتصاد

انخفاض إنتاج الفحم فى الصين 5,8% العام الجارى

Sponsored Links
أوضحت الإحصائيات الصادرة مؤخرا من المكتب الوطنى للإحصائيات الصينى عن التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى البلاد، أن الصين استهلكت 3.53 مليار طن فحم فى 2012، رغم أن هذا التقرير أوضح أن الاستهلاك الحالى للفحم بلغ 4.12 مليار طن أى بزيادة 600 مليون طن، وهو ما يعادل 70% من استهلاك أمريكا للفحم مصدر الطاقة خلال هذا العام.

يشار إلى أن استهلاك الفحم فى الصين قدر بأقل من الحقيقة بنسبة 17%، حيث إن الصين تحصل على 75% من الكهرباء من الفحم ما يجعلها تحتل المركز الأول فى العالم كدولة ملوثة فقد بعثت أكثر من مليار طن بزيادة من ديوكسيد الكربون سنويا بالمقارنة للحسابات الأولية أى بزيادة عما تبعث ألمانيا فى عام.
وقد برر زو دادى، نائب مدير الجمعية المسئولة عن الأبحاث الخاصة بالطاقة فى الصين ذلك، قائلا: إن بلاده بها أكثر من 10 ملايين شركة و10 آلاف منجم للفحم وهى تعتمد فى مصادر الطاقة على الفحم وحاليا انخفض إنتاج مناجم الفحم بنسبة 5.8%خلال النصف الأول من هذا العام للحد من انبعاثات الغاز.

كما حددت الحكومة أن تكون 15% من استهلاك مصادر الطاقة المتجددة حتى عام 2020 لخفض من انبعاث ثانى أكسيد الكربون والمحافظة على خفض الاحتباس الحرارى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : انخفاض إنتاج الفحم فى الصين 5,8% العام الجارى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى