الارشيف / الاقتصاد

مسئول حكومى: زيادة التعريفة الجمركية على السلع ذات البديل المحلى خلال أيام

Sponsored Links
كشف مسئول حكومى بارز عن عزم الحكومة إقرار زيادة التعريفة الجمركية على السلع المستوردة التى لها بديل محلى بقرار من رئيس الجمهورية خلال أيام، دون انتظار انعقاد البرلمان فى ديسمبر المقبل.

وأكد المسئول - الذى طلب عدم ذكر اسمه – فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن السلع التى سترتفع تعريفتها الجمركية ليست سلع رفاهية أو ما يطلق عليها "استفزازية"، كما يثار بوسائل الإعلام، ولكن تشمل 5 مجموعات سلعية، من التى لها بديل محلى، ومنها الأجهزة الإلكترونية.

وتستهدف الحكومة من هذا الإجراء تقليل الضغط على العملة الصعبة وتوفير الدولار، وحماية المنتج المحلى.

Sponsored Links

وتناولت وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية دراسة الحكومة زيادة التعريفة الجمركية على السلع الرفاهية، وهو ما نفته المصادر.

وفى سياق متصل، أعلنت مصلحة الجمارك إجراءات أخرى لتقنين الاستيراد ومكافحة التهريب، من خلال وضع أسعار استرشادية لـ 460 سلعة مستوردة، منعا لتحاليل التجار من خلال استيراد بضائع بفواتير مزورة بقيم جمركية أقل بكثير من قيمتها الحقيقية، للتهرب من سداد الضريبة الجمركية، وحرق الأسعار بالسوق، مما يضر بالتاجر أو المستورد الملتزم.

------------------------
الخبر : مسئول حكومى: زيادة التعريفة الجمركية على السلع ذات البديل المحلى خلال أيام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى