الارشيف / الاقتصاد

خبر اقتصادى: الإثنين.. مركز الدراسات الاقتصادية يعلن «خارطة الطريق للنهوض بالسياحة»

اسرار الاسبوع يعقد المركز المصري للدراسات الاقتصادية، غدا الإثنين، ندوة بمقر المركز بعنوان «مقترح لخارطة الطريق للنهوض بالسياحة في مصر»، برئاسة الدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز.

ويشارك في الندوة كل من النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيسة لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، والدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وإلهامى الزيات، رئيس مجلس إدارة شركة إمكو ترافل للسياحة، وهيثم نصار، المدير العام لفندق هيلتون بيراميدز جولف ريزورت.

Sponsored Links

وقالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز، إنه من المقرر خلال الندوة الإعلان عن خارطة طريق للنهوض بقطاع السياحة، مدعومة بمجموعة من رسومات الإنفوجرافيك للتوضيح، وقد تم إعدادها بالتعاون مع القطاع الخاص وتمثل ثمرة مجهود استمر لفترة طويلة، وسوف يتم عرضها على ممثلي مجلس النواب.

وأكدت «عبد اللطيف»، اهتمام المركز بالقطاعات الإنتاجية والخدمية، وهو ما يظهر جليا في إصدار «مرصد التنافسية للقطاعات الإنتاجية والخدمية»، والذي يهدف إلى رصد ومتابعة المتغيرات المختلفة التي تؤثر على تنافسية الاقتصاد المصري على المستويين الكلي والقطاعي، وقد تضمن حتى الآن قطاعات السياحة، والملابس الجاهزة، والصناعات الغذائية، وصناعة المفروشات.

وتأتي خارطة الطريق للنهوض بقطاع السياحة استكمالا لهذا الجهد؛ وذلك في إطار حرص المركز على أن يكون الجهد البحثي فيه عمليا ما يمكن الدولة من الاستفادة منه بشكل كبير ومن ثم ينعكس في اتخاذ خطوات وسياسات محددة لتحسين التنافسية في القطاعات الإنتاجية المختلفة.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: الإثنين.. مركز الدراسات الاقتصادية يعلن «خارطة الطريق للنهوض بالسياحة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا