الارشيف / الاقتصاد

خبر اقتصادى: بنك مصر: ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 12 مليار دولار

اسرار الاسبوع قالت سحر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر، إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة ارتفعت من 7 مليارات دولار إلى 12 مليار دولار.

وأوضحت «الدماطي»، خلال لقائها ببرنامج «أسواق وأعمال»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، أمس الأحد، أنه لأول مرة في التاريخ، تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 30 مليار دولار في العام، مضيفة أن هناك زيادة في التصدير اليوم ارتفعت إلى 22 بدلًا من 17 مليار دولار في العام.

وتابعت أن قطاع السياحة يشهد تحسنًا ملحوظًا عما ذي قبل، وذلك لاستقرار الأمور الأمنية، مؤكدة أن البنك المركزي سدد 8 مليارات ونصف دولار ديون خارجية خلال العام الماضي.

Sponsored Links

وحول شهادة «أمان» للتأمين على حياة العمالة غير المنتظمة، أكدت أن الشهادة يحصل عليها غير العاملين وتؤمن لهم حياتهم من الحوادث والوفاة وتصرف لهم معاشًا للأسرة، مشيرة إلى أن معدل الإقبال في بنك مصر على «أمان» في زيادة مستمرة.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: بنك مصر: ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 12 مليار دولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا