الارشيف / الاقتصاد

خبر اقتصادى: «إيثيدكو» تعتزم طرح مناقصة تنفيذ مشروع لإنتاج المطاط الصناعي

اسرار الاسبوع قال عبد المجيد حجازي، رئيس الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته «إيثيدكو»، إن شركته بصدد طرح مناقصة تنفيذ مشروع البولي بيوتادين، لإنتاج 36 ألف طن سنويا من المطاط الصناعي باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة لمناقشة أعمال العام الماضي 2017، برئاسة وزير البترول، طارق الملا، بحسب بيان من الوزارة اليوم.

Sponsored Links

وأضاف أن المشروع يعتمد على توافر منتج البيوتادين من مجمع إيثيدكو كمدخلات إنتاج، والتي يتم تصديره حاليا، وسيدخل المنتج النهائي من هذا المشروع في حوالي 13 صناعة، منها إطارات السيارات، وسيور الحركة للمصانع والسيارات، وصناعات التشييد والبناء.

وذكر أن الشركة نجحت في العام الماضي، في زيادة عدد الدول التي تم التصدير لها، إلى 52 دولة مقابل 21 دولة، منها دول أمريكا الشمالية ودول أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى روسيا ودول حوض النيل.

وبلغ إجمالي مبيعات البولي إيثيلين بنهاية العام حوالي 351 ألف طن، منها حوالي 89 ألف طن إجمالي مبيعات البولي إيثيلين بالسوق المحلي، كما بلغ إجمالى مبيعات البيوتادين حوالي 5.6 ألف طن بالإضافة إلى حوالي 3 آلاف طن من منتج الرافينات.

وتم تشغيل مصنع البولي إيثيلين منخفض الكثافة لأول مرة باستخدام مادة الهكسين على خط الإنتاج الأول، ما يعطي ميزات إضافية للمنتج من حيث المواصفات والتطبيقات ومواكبة متطلبات السوق العالمية.

وتنفذ الشركة حاليا عدة مشروعات، تشمل مشروع ربط محطة الكهرباء الدائمة مع الشبكة القومية، وإنشاء مستودعين للتخزين، بالإضافة إلى دراسة زيادة الطاقة الإنتاجية من الإيثيلين والبولي إيثيلين، وإقامة المرحلة الثالثة من محطة الكهرباء بنظام الدورة المركبة.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: «إيثيدكو» تعتزم طرح مناقصة تنفيذ مشروع لإنتاج المطاط الصناعي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا