الارشيف / الاقتصاد

خبر اقتصادى: ارتفاع في صفقات بورصة ومعرض برلين هذا العام بنسبة 5%

اسرار الاسبوع ذكر بيان صادر عن إدارة بورصة ومعرض برلين للسياحة «itb،» الذي اختتم أعماله في دورته 52، أمس الأحد، أن الصفقات التي أُبرمت خلال المعرض ارتفعت بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي.

وبلغ عدد زائري المعرض نحو 110 ألف من الشركات ووكلاء السفر، ومن الجمهور أكثر من 60 ألف.

Sponsored Links

وقال الرئيس التنفيذي لمعرض وبورصة برلين، كريستيان جوك، إن زيادة الإقبال على معرض سوق السفر ببرلين لهذا العام يرجع إلى نمو حركة الاقتصاد والتوقعات الإيجابية لحركة الاقتصاد خلال العاميين المقبلين، وذلك بفضل ارتفاع الأجور وانخفاض البطالة.

وأضاف أن هذا التحسن أدى إلى أن رغبة الأفراد في زيادة الإنفاق على السفر، خاصة مواطنين دول اليورو، حيث تنخفض تكلفة السفر خارج المنطقة مع ارتفاع قيمة اليورو مقابل الدولار.

وأوضح أنه على الرغم من وجود مؤشرات إيجابية فإن صناعة السفر لا زالت تواجه تحديات تتمثل في التحول الرقمي الذي تشهده الصناعة، فضلا عن مخاطر تأمين السفر عبر العالم، بالإضافة إلى التحول الذي أحدثته شركة airbnb، وهي شركة تعتمد على توفير أماكن للإقامة للمسافرين عبر العالم من خلال توفير غرف سكنية داخل شقق يؤجرها أصحابها للمسافرين.

وألقى المعرض الضوء على نمو قطاع السياحة العلاجية، التي تعتبر من أكثر القطاعات التي شهدت نموا خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ومرشحة للزيادة خلال الفترة المقبلة.

ونظم المعرض للعام الثالث على التوالي ليلة صينية، عرض فيها نحو 300 من وكلاء السفر في الصين مع منظمي الرحلات في العالم، وعرضت الشركات الصينية ملامح ما ستعرضه خلال معرض اي تي بي الصين، والذي سيقام خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو المقبل.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: ارتفاع في صفقات بورصة ومعرض برلين هذا العام بنسبة 5% .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا