الارشيف / الاقتصاد

خبر اقتصادى: مهلة أسبوع لشركات السياحة لإنهاء إجراءات خطاب الضمان للوكيل السعودي

اسرار الاسبوع • شكوى من أصحاب الشركات بشأن إعادة أخذ البصمة من المعتمرين بمطار جدة.. وترتيبات خاصة بقنصلية الإسكندرية لحالات الإعفاء منها
حددت وزارة السياحة مهلة لمدة اسبوع لجميع شركات السياحة العاملة فى مجال رحلات العمرة وتالمتعاقدة مع الوكلاء السعوديين يتم خلاله ارسال مستند رسمى من البنك الذى تتعامل معه الشركة الى الوزارة بؤكد إصدار خطاب بنكى بقيمة 200 ألف ريال الى الوكيل السعودى على أن يتضمن هذا المستند ما يفيد بأنه تم ارسال خطاب الضمان الى المملكة، صرح بذلك أسامة عمارة أمين عام غرفة شركات السياحة.

حذرت الوزارة من أى تأخير فى هذا المستند سوف يعرض الشركة للمخالفة على ان تتقدم الشركات بهذه الاوراق الى الادارة العامة للسياحة الدينية لغرفة عمليات الحج والعمرة خلف نادى السكة الحديد بمدبنة نصر.

Sponsored Links

من جهة أخرى قال أمين عام غرفة شركات السياحة أن الوزارة طلبت من الشركات أيضا ضرورة مراعاة تعليمات القنصلية السعودية بالاسكندرية عند مراجعة جوازات السفر بالنسبة لحالات الاعفاء من البصمة الحيوية وهم كبار السن فوق الـ70 سنة والاطفال الاقل من 12 سنة وأسر الشهداء وأصحاب الجوزات الدبلوماسية والخاصة وذوى التقارير الطبية الصادرة من مستشفى حكومى.

اضاف أن تعليمات القنصلية بشأن هذه الحالات تضمنت "الباركود" الخاص بكل حالة عن "الباركود المجمع" بالاضافة الى فصل الجوزات الخاصة بهذه الحالات على ان يتم مراجعتهم مع المجموعة..مشيرا الى انه يتعين على الشركات السياحية التأكد من جميع المعتمرين لديهم بانهاء اجراءات البصمة الحيوية حيث تقوم القنصلية بمراجعة البصمة من خلال رقم الجواز وفى حالة وجود أى جزاز سفر لمعتمر بدون البصمة سيتم تحرير محضر اثبات حالة ضد الشركة.

الغريب أن بعض أصحاب شركات السياحة ابلغوا اللجنة العليا للحج والعمرة بأن مندوبيهم فوجئوا بالصالة الجنوبية بمطار جدة بقيام سلطات المطار بأخذ البصمة مرة أخرى من المعتمرين المصريين ..وبالسؤال عن هذا الاجراء رغم انتهاء أخذ البصمة فى مصر قال أحد المسئولين نحن ننفذ التعليمات ولا شأن لنا بالاجراءات المصرية.

ويتسائل أصحاب الشركات مدام الامر هكذا فلماذا التعطيل وكثرة الاجراءات ولماذا لايتم اخذا البصمة فى منافذ السعودية تسهيلا على المعتمرين.

وفى نفس السياق أكد مصدر مسئول بشركة تسهيل السعودية المعنية بأخذ البصمة فى مصر أنه رغم ان طاقة مكاتبها بالمحافظات تتحمل 5 ألاف مواطن يوميا لأخذ البصمة الا ان شركات السياحة لم ترسل الا 900 معتمر فقط امس كما أن الشركة فتحت مكاتبها يومى الجمعة والسبت الماضيين الا انه لم يتقدم احد فى هذين اليومين.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: مهلة أسبوع لشركات السياحة لإنهاء إجراءات خطاب الضمان للوكيل السعودي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا