الارشيف / الاقتصاد

خبر اقتصادى: وزيرة الاستثمار توقع اتفاقية دعم تطوير التعليم مع البنك الدولي خلال الأسبوع الحالي

اسرار الاسبوع كتب - أحمد الأمين:
نشر فى : الأحد 15 أبريل 2018 - 2:49 م | آخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 2:49 م

تعتزم سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي توقيع اتفاقية الحصول على دعم المقدم من البنك الدولي خلال زيارة الوفد المصري إلى واشنطن؛ لحضور اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين الثلاثاء المقبل، كما قال مصدر مسئول بالوزارة.

Sponsored Links

وكانت «نصر»، قد أشارت إلى أن المجلس التنفيذي للبنك وافق بالإجماع على دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة؛ لتطوير التعليم قبل الجامعي في مصر، بقيمة 500 مليون دولار وهو ما يعد أضخم دعم للعملية التعليمية وتطوير العنصر البشري في مصر.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن وزيرة الاستثمار ستترأس اجتماعات «التجمع الإفريقي» لأول مرة في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي.

وكانت «نصر»، قد تسلمت رئاسة التجمع الإفريقي، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في العاصمة الأمريكية «واشنطن» العام الماضي.

وأوضحت الوزيرة، أن قرار البنك الدولي يعكس مستوى التعاون غير المسبوق مع مصر، حيث يجسد الدعم الكامل من جانب المؤسسة التمويلية الدولية لعملية إصلاح وتطوير التعليم كمحور رئيسي من محاور التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في مصر، والذي يحظى بأولوية لدى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في إطار حرص سيادته على تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد البشرية التي تزخر بها مصر، وبما يصب في صالح رفع مستويات التنافسية والإنتاجية.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: وزيرة الاستثمار توقع اتفاقية دعم تطوير التعليم مع البنك الدولي خلال الأسبوع الحالي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا