الارشيف / الاقتصاد

خبر اقتصادى: البنوك العامة تبدء في طرح الشهادة الادخارية متغيرة العائد

اسرار الاسبوع كتب - أحمد الأمين:
نشر فى : الأحد 15 أبريل 2018 - 2:54 م | آخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 2:54 م

بدأت البنوك العامة الثلاثة «الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة» اليوم الأحد، في طرح شهادة ادخارية بعائد متغيير لمدة 3 سنوات، ويصرف عائدها كل 3 أشهر.

Sponsored Links

وبحسب حازم حجازي نائب رئس بنك القاهرة، فإن البنك قد بدء اليوم، طرح الشهادات المتغييرة العائدة، والتي تصل مدتها لـ 3 سنوات، ويصرف عائدها كل 3 أشهر.

وقد قرر البنك الأهلي خلال نهاية الأسبوع الماضي، التوقف عن إصدار الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوي الثابت 17%، وإصدار أخرى بعائد متغير بداية من اليوم، على أن تصدر الشهادة الجديدة لمدة 3 سنوات، ويصرف عائدها كل 3 أشهر.

ويعني العائد المتغير أن سعر الفائدة غير ثابت، ولكنه يتغير دوريًا، بحسب الأسعار المعلنة من البنك المركزي، والتي يراجعها كل 6 أسابيع تقريبًا، وفقًا لمتغيرات معدل التضخم في الأسعار.

وتعطي الشهادة الجديدة عائدًا يزيد بنسبة «0.25%» على سعر الإيداع في البنك المركزي.

وبالتالي يعتبر أول سعر مطبق على الشهادة عند طرحها اعتبارًا من اليوم هو 17% سنويًا، ويتغير العائد دوريًا خلال مدة الشهادة وفقًا ومتغيرات سعر إيداع البنك المركزي المصري، بحسب بيان البنك.

كما أوقف بنك مصر أيضًا شهادة الـ 17%، وقرر إصدار أخرى بعائد متغير، بداية من نهاية الأسبوع الماضي. وبحسب بنكي الأهلي ومصر، فإن الشهادة ذات العائد الثابت 15% والتي تبلغ مدتها 3 سنوات، مستمرة ولم تتغير الفائدة عليها.

وقرر بنك الاستثمار القومي، التوقف عن طرح شهادة الـ 17.25% وإصدار أخرى بفائدة ثابت 16.25% بأجل عام واحد، بداية من اليوم، ويوزع العائد عليها شهريًا، في حين قرر استمرار طرح الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت 15.25%، دون تغيير والتي يبلغ أجلها 3 سنوات وسصرف عائدها كل 3 أشهر، حيث يطرح البنك هذه الشهادات من خلال فروع البنك الأهلي المصري فقط، كما قرر بنك القاهرة طرح شهادة إدخار جديدة ذات عائد 15.75%، متغير، ويبلغ أجلها 3 سنوات، ويصرف عائدها شهريًا، ويتغير دوريًا، ويربط بسعر إيداع البنك المركزي المصري.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: البنوك العامة تبدء في طرح الشهادة الادخارية متغيرة العائد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا