الارشيف / الاقتصاد

224 مليون جنيه صافى أرباح "سوديك" خلال 9 أشهر

Sponsored Links
أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) عن نتائجها المالية المُجمّعة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى، والمنتهية فى 30 سبتمبر 2015، حيث بلغ صافى الربح 224 مليون جنيه مصرى بصافى هامش ربح 25% وهو ما يعادل ضعف ما حققته الشركة فى نفس الفترة من العام الماضى.

واختتمت "سوديك" الأشهر التسعة الماضية من العام الحالى بتحقيق صافى مبيعات متعاقد عليها بقيمة 3 مليارات جنيه بزيادة قدرها 46% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

جاء ذلك نتيجة للطلب الكبير على مشروعات الشركة فى القاهرة الجديدة، التى ساهمت وحدها فى تحقيق 68% من إجمالى المبيعات خلال هذه الفترة.

Sponsored Links

كما شهد الربع الثالث من العام الحالى أيضاً إطلاق مشروع "Caesar"، الذى يعد باكورة المشروعات الساحلية للشركة فى الساحل الشمالى، الذى تم إطلاقه فى منتصف أغسطس 2015 ليساهم بنسبة 17% من صافى مبيعات الشركة خلال سبتمبر 2015، بينما توقف معدل إلغاء التعاقدات عند مستوى 6% فقط.

من ناحية أخرى، بلغت المتحصلات النقدية 1.6 مليار جنيه مصرى خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى، والمنتهية فى سبتمبر 2015، بزيادة قدرها 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، كما ظل معدل التعثر فى السداد منخفضاً عند 5%.

واستحوذت "سوديك" خلال الربع الثالث من العام الحالى على قطعة أرض على مساحة 30 فدانا بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك ضمن مزايدة حكومية، وهو ما ساهم فى زيادة محفظة مشروعات "سوديك" السكنية فى منطقة غرب القاهرة.

أما فيما يتعلق بعمليات التسليم، قامت سوديك بتسليم 425 وحدة فى 8 مشروعات، مقارنة بـ 316 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي، أما فيما يخص الإيرادات، فقد بلغت الإيرادات خلال التسعة أشهر الأولى المنتهية فى 30 سبتمبر 2015، 890 مليون جنيه مصرى بإجمالى هامش ربح 40% وبزيادة قدرها 500 نقطة أساس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وشهدت هذه الفترة من العام الحالى تحقيق الشركة لمعدلات ربحية مرتفعة، حيث بلغ صافى الربح 224 مليون جنيه مصرى بصافى هامش ربح 25% وهو ما يعادل ضعف ما حققته الشركة فى نفس الفترة من العام الماضى.

ومع مقارنة تلك الأرقام بنفس الفترة من العام الماضى، فقد بلغت إيرادات الشركة 897 مليون جنيه، وصافى ربح بقيمة 99 مليون جنيه فى 30 سبتمبر 2014.

وترجع الزيادة المتحققة فى صافى هامش الربح خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى إلى تسليم وحدات ذات ربحية مرتفعة بمشروعى ألجريا وذا ستريب، بالإضافة إلى ارتفاع العوائد الناتجة عن الفوائد والعوائد التشغيلية المعتادة.

وفى نفس الوقت، تؤكد قائمة المركز المالى للشركة على قوة مركزها المالى، ومواصلة سوديك نهج النمو والتوسع فى السوق المصرى، فوصل الرصيد النقدى للشركة إلى 1.9 مليار جنيه مصرى، بينما يبلغ رصيد الديون المصرفية إلى 1.1 مليار جنيه مصرى، حيث انتهت الفترة برصيد إيجابى لصافى الديون.

كما واصل رصيد أوراق القبض نموه ليعكس حجم مبيعات الشركة، حيث بلغ رصيد أوراق القبض 6 مليار جنيه مصرى فى 30 سبتمبر 2015، مقارنة بـ 4.8 مليار جنيه فى نهاية 2014.

نظرة مستقبلية: إطلاق مراحل جديدة بمشروعات الشركة القائمة وخطط للتوسع فى محفظة أراضى الشركة.

وأكد أداء سوديك خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى على مكانتها المتميزة فى السوق المصرى، وسيرها بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها المؤسسية لهذا العام.

وتواصل محفظة أراضى الشركة نموها، فى إطار سعى سوديك لاستكشاف المزيد من الأراضى الجديدة بمواقع متميزة فى شرق وغرب القاهرة وكذلك المدن الساحلية والمحافظات.

وتتضمن خطط إطلاق المشروعات الجديدة خلال الربع الأخير من 2015، إطلاق الشركة لمراحل جديدة فى مشروعاتها السكنية ايستاون وفيليت وذا كورت ياردز، بالإضافة لمبنيين جديدين فى مشروع ذا بوليجون، مشروع المكاتب الإدارية فى سوديك ويست والفائز بعدة جوائز متميزة.

------------------------
الخبر : 224 مليون جنيه صافى أرباح "سوديك" خلال 9 أشهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى