الارشيف / الاقتصاد

وزير الاتصالات يقتتح منتدى "تنمية الصناعة المحلية"

Sponsored Links
افتتح المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات منتدى "تنمية الصناعة المحلية" الذى نظمته هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" واستعرضت من خلاله الهيئة الملامح الرئيسية لخطتها الاستراتيجية الشاملة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال الفترة القادمة، والتى تركز من خلالها على برامج رفع كفاءة القدرات المؤسسية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية، والارتقاء بأدائها إلى المعايير العالمية.

وأكد المهندس ياسر القاضي في كلمته امام المنتدى على اهمية اللقاء باعتباره منصة تجمع الشركات العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مشيرا إلى الدور الهام الذي تلعبه هذه الشركات في تنمية الاقتصاد المحلى واتاحة فرص عمل للشباب ، داعيا الشركات إلى المشاركة فى ايجاد حلول تكنولوجية ابداعية لمختلف القطاعات الحكومية من خلال مشروعات التعاون المشترك بين الوزارة والوزارات والهيئات الحكومية المختلفة.

وأشاد القاضى بالجهود التي تبذلها "ايتيدا" لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات من خلال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الابتكار والابداع ، معربا عن أمله بأن تخرج المناقشات المطروحة في المنتدى بعدد من التوصيات يمكن الارتكاز عليها فى دعم استراتيجية القطاع لتنمية الصناعة المحلية.

Sponsored Links

واستهل المهندس حسين الجريتلى الرئيس التنفيذى للهيئة فعاليات المنتدى بعرض الأسس والمحاور الاستراتيجية التى تتبناها الهيئة، وتستند إليها منظومة متكاملة من البرامج والخدمات التي تستهدف تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات وتعزيز قدرات الاقتصاد القومى ككل، وهى تنمية الطلب المحلى والأجنبى، وتنمية القدرات المؤسسية للشركات المصرية،وجذب الاستثمارات الأجنبية، ودعم الابتكار وريادة الأعمال، وتنمية المهارات البشرية، وتأمين المعاملات الالكترونية وتطوير البنية التحتية.

وشهدت فعاليات المنتدى عقد حلقة نقاشية ضمت كبار قادة منظمات المجتمع المدنى والشركات العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت عنوان "تحديات الصناعة المحلية" تم خلالها بحث العوائق والتحديات المختلفة التي تواجه عمل شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخاصة الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والسبل الكفيلة بإيجاد حلول سريعة لها عبر نماذج عمل مبتكرة تتوافق مع المعايير العالمية.

كما تم خلال ضمن فعاليات المنتدى عرض البرامج التى تتبناها الهيئة فى سبيل رفع كفاءة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية، وأخرها ما تم الإعلان عنه من حزم برامج تنمية القدرات المؤسسية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتكلفة 20 مليون جنيه.

كذلك شهد المنتدى تكريم عدد من المتدربين المتميزين الذين أستفادوا من برامج تنمية المهارات القيادية المصمم خصيصا لتدريب كوادر الإدارة العليا والذى نظمته الهيئة بالتعاون مع مؤسسة "فرانكلين كوفي" الأمريكية الرائدة عالميا في مجال التدريب.

كما قام ممثلي التحالفات مقدمة خدمات التطوير المؤسسي للشركات ببرنامج Grow IT بإستعراض الأسس والمراحل التي يتم على أساسها تقييم أعمال الشركات المستفيدة من البرنامج على مختلف أحجامها سواء متناهية الصغر أو الصغيرة أو المتوسطة من النواحى الاستراتيجية، والمالية، والتسويقية، والتشغيلية، والتنمية البشرية، وعن النجاح الذي أثمر عن اقبال 50 شركة متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة على المشاركة في المرحلة الثالثة منه وهو نتاج ما قامت به الهيئة بالتعاون مع 75 شركة استشارية من الاشراف على تنفيذ أكثر من 190 من أفضل الممارسات بهذا البرنامج.

وقامت التحالفات المقدمة لخدمات تنمية مهارات العاملين ببرنامج Manage IT بتسليط الضوء خلال المنتدى على الدورات التدريبية المتخصصة التى يقدمها البرنامج للعاملين بشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية على اختلاف مستوياتهم الإدارية في مجالات التسويق، والمبيعات، وإدارة المشروعات، وإدارة تنمية الموارد البشرية، والتخطيط الاستراتيجي، والاشارة الي الدعائم التي ترتكز عليها المرحلة الثالثة من البرنامج وما تستهدفه من تأهيل أكثر من 1500 متخصص خلال عامين، إلى جانب عرض أبرز قصص النجاح التي استطاع البرنامج أن يحققها على مدار أكثر من 6 سنوات فى مجال خدمة شركات تكنولوجيا المعلومات وخاصة متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

------------------------
الخبر : وزير الاتصالات يقتتح منتدى "تنمية الصناعة المحلية" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى