الارشيف / الاقتصاد

"سرى الدين": حاولنا التمسك بالإعفاءات الضريبية بمشروع قناة السويس

Sponsored Links
قال هانى سرى الدين، المستشار القانونى لمشروع تنمية قناة السويس، إن إلغاء الإعفاءات الضريبية الخاصة بالمناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، التى كانت تصل إلى 10%، وتم تعديلها إلى 22.5%، كان مخالفًا لوجهة النظر الشخصية، قائلا: "جاهرت وحاولت مرارًا الاحتفاظ بهذه المزايا وحاولنا التوصل إلى حلول وسطية للاحتفاظ بها لكننا لم ننجح فى ذلك بهدف التوجه إلى توحيد نسبة الضريبة".

وتابع "سرى الدين"، خلال الندوة المنعقدة اليوم، الأحد، بجمعية رجال الأعمال المصريين، أنه كان من الممكن التوصل إلى هذه الضريبة بعد مرور 20 عامًا، خاصة أن هناك بعض التعاقدات يتم إلغاؤها نظرًا لإلغاء المزايا الضريبية التى كانت تتمتع بها هذه المناطق الاقتصادية وأبرزها أزمة "شركة تيدا الصينية"، مؤكدًا أنه اقترح أن يتم الاحتفاظ بضريبة 10% على المشروعات الجارية بالفعل لمدة 5 سنوات ثم يتم رفعها تدريجيًا على غرار النظم المتبعة فى المناطق الاقتصادية بمختلف الدول، إلا أنه تم رفض هذا المقترح.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : "سرى الدين": حاولنا التمسك بالإعفاءات الضريبية بمشروع قناة السويس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى