الارشيف / الاقتصاد

خبر اقتصادى: «آكور»: 85% نسبة الإشغال بفنادقنا في القاهرة

اسرار الاسبوع كتبت- صفية منير
نشر فى : الإثنين 11 يونيو 2018 - 2:11 م | آخر تحديث : الإثنين 11 يونيو 2018 - 2:11 م

زيادة حجوزات الشهور المقبلة بنسبة 7%
قال صلاح أومودن، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للتشغيل لفنادق «آكور» في مصر والمملكة العربية وتونس والجزائر، إن نسب الإشغالات للفنادق التي تديرها المجموعة، ارتفعت في كل المناطق داخل مصر، مضيفا أن النسبة تجاوزت 85% بالقاهرة.

Sponsored Links

وأوضح «أومودن»، على هامش لقاء أعدته المجموعة أمس الأحد، أن أسعار الليلة الفندقية في مصر ارتفعت، تأثرا بزيادة الطلب منذ بداية العام الماضي، ذاكرا أن المجموعة حققت زيادة في صافي أرباحها في 2017 بنسبة 10%، مقارنة بعام 2016، متوقعا أن ترتفع تلك النسبة في 2018، مع ارتفاع نسب الإشغال وزيادة أسعار الغرف الفندقية.

وأضاف أن معدل الزيادة في أسعار الغرف الفندقية من المفترض أن يبلغ 5% سنويا إلا أن حجم الطلب هو الذي يتحكم في السعر، مؤكدا أن هناك زيادة في حجوزات فنادق المجموعة خلال الـ3 شهور المقبلة بنحو 7% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتمتلك «آكور» فندق نوفتيل في شرم الشيخ، وقال «أومودن»، إن السائحين الوافدين من منطقة الخليج، دعموا السياحة بشرم الشيخ بعد انخفاض إعداد الأجانب فيها الفترة الماضية.

وذكر أن مصر تأتي في المرتبة الثالثة بعد دبي، والمملكة العربية السعودية، في قيمة الإيرادات بالنسبة للمجموعة على مستوى الشرق الأوسط، بينما تأتي في المركز الرابع على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد دبي والمملكة والمغرب.

وتعتزم المجموعة افتتاح 3 فنادق جديدة في منطقة العلمين هي نوفتيل، وآبيس، وسوفتيل خلال الثلاث أعوام القادمة فضلا عن فندق جديد في شرم الشيخ باسم «نوفتيل»، سيتم افتتاحه بحلول عام 2020.

وكشف العضو المنتدب، عن أن المجموعة في مرحلة مفاوضات للحصول على فندق في منطقة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتدير المجموعة حاليا في مصر 20فندقا بطاقة فندقية 5 آلاف غرفة.

وأوضح العضو المنتدب لـ«آكور»، أن تكلفة الطاقة تمثل نحو 15-16%من تكلفة الغرفة في مصر، متوقعا أن ترتفع عن ذلك مع ارتفاع أسعار الطاقة من كهرباء وبترول، قائلا إنه لا يمكن رفع أسعار الغرف الفندقية مع زيادة التكلفة، وإن الأسعار تتحدد بناء على الطلب وليس التكلفة.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: «آكور»: 85% نسبة الإشغال بفنادقنا في القاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا