الاقتصاد

خبر اقتصادى: «تنشيط السياحة» تدرس تمديد عقد «جي دبليو تي» للترويج في الخارج

اسرار الاسبوع كتبت- صفية منير:
نشر فى : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 2:04 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 2:04 م

تدرس هيئة تنشيط السياحة حاليا عدة بدائل للقيام بمهمة الترويج لمصر في الخارج، بسبب قرب انتهاء عقد شركة «جي دبليو تي»، في سبتمبر المقبل، ومن بينها عدم طرح مناقصة لاختيار شركة جديدة، وتمديد عقد «جي دبليو تي.»، بحسب أحمد يوسف، رئيس الهيئة.

Sponsored Links

وذكر «يوسف»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن من بين البدائل الأخرى، إسناد عملية الترويج في الأسواق المختلفة لمكاتب متخصصة داخل كل سوق، كما كان مقترح في السابق.

وكان رئيس الهيئة السابق، هشام الدميري، قد أعلن أنه سيتم طرح مناقصة جديدة، وأن إعداد كراسة الشروط كان من المفترض أن ينتهي في شهر مايو، بعد استطلاع آراء وأفكار أعضاء مجلس إدارة هيئة التنشيط، على أن يتم الطرح في يونيو.

وبحسب عدد من المصادر من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، فإنها لم تجتمع لمناقشة هذا الغرض.

وفازت شركة «جي دبليو تي»، بمناقصة الحملة الدعائية لمصر في الأسواق الخارجية لمدة ثلاث سنوات في 27 سوقا سياحية مقابل 68 مليون دولار، وذلك بعد المنافسة مع 7شركات أخرى.

وكانت «جىي دبليو تي» هي الشركة التي تتولى هذه المهمة قبل ثورة 25 يناير.

وشهدت الحركة السياحية الوافدة إلى مصر زيادة خلال العام الماضي، ومنذ بداية العام الحالي.

وبلغ عدد السياح الوافدين إلى مصر العام الماضي 8.3 مليون سائح، وحسب تصريحات سابقة لرانيا المشاط، وزيرة السياحة، فإن الحركة الوافدة خلال الربع الأول من العام ارتفعت بنحو 30%.

ومن جانب آخر، قال «يوسف»، إن الحملة الدعائية التي تعتزم مصر طرحها في الميادين الرئيسية في أغلب بلدان العالم تزامنا مع انطلاق كأس العالم بعد غد الخميس، قد تنطلق قبل ذلك.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: «تنشيط السياحة» تدرس تمديد عقد «جي دبليو تي» للترويج في الخارج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا