الارشيف / الاقتصاد

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم..3.6 مليون عاطل بمصر بـ12.8% من قوة العمل

Sponsored Links
شهد اليوم، الأحد، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى بيان صحفى حول نتائج بحث القوى العاملة، عن ارتفاع معدل البطالة الإجمالى "15-64 سنة" إلى 12.8% من إجمالى قوة العمل، خلال الربع الثالث "يوليو - سبتمبر" لعام 2015، بينما كان 12.7% خلال الربع السابق، وكان 13.1% فى نفس الربع من عام 2014.
كما أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن معدل البطالة لفئة الشباب فى الفئة العمرية "15-29 سنة" من الحاصلين على المـؤهـــلات الجامعيـــة وما فوقهــــا من إجمالى قوة العمل بلغ 44.7%، وبلغ معدل البطالة لفئة الشباب الحاصلين على المـؤهــلات المتوسطة وفـــوق المتوسطة 31.8%.
وخلال منتدى الإعلام الرقمى، الذى عقد اليوم، قالت نجلا سمعان مزبودى، مديرة شركة سبوت وان، لخدمات الإعلام، إن مجالات الأعمال التجارية وتسويقها إليكترونيا تشهد تطورا هائلا، كما تؤكد الدراسات أن عجلة التطور المتلاحقة ستدفع بهذه المجالات لتحقيق نمو متسارع خلال العامين المقبلين، يزيد عن معدلات النمو التى تم تحقيقها خلال العقد الماضى بأكمله.
من جانبه أكد فهد عثمان، رئيس استراتيجية العلامة التجارية "تويتر"، بفرعها بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن حجم سوق الإعلانات على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بلغت 1.4 مليار دولار، خلال العام الماضى، مضيفا أن منطقة الشرق الأوسط تحتل نسبة ليست ضئيلة بهذا الرقم.
وقالت "ستاندرد آند بورز" فى تقرير حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إنها تتوقع نمو الاقتصاد المصرى بمعدل 4% حتى عام 2018، مدعوما بالاستهلاك والاستثمارات المحلية، أكدت خلاله أنها سترفع تصنيفات مصر إذا تجاوز تعافى الاقتصاد المصرى توقعاتها الحالية، أو إذا تضاءل العجز المالى بمعدل أكبر، مما يعزز موقفها الخارجى.
وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" على هامش منتدى الصناعة المحلية اليوم، قال المهندس حسين الجرتلى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، على هامش منتدى الصناعة المحلية، إن الهيئة تسعى لرفع كفاءة الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.
وأكد أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الأسمنت تراجعت فى السوق المصرية بقيمة 50 جنيها تجاريا، ليتراوح سعره ما بين 600 إلى 650 جنيها للطن، وذلك بعد قرار محافظ البنك المركزى ارتفاع قيمة الجنيه المصرى أمام الدولار بقيمة 20 قرشا.
واستقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.8078 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.3692 جنيه للشراء و8.3954 للبيع.
وتباينت أسعار الذهب على مدار الأسبوع الماضى بين الارتفاع والتراجع المتتالى، وذلك نتيجة تراجع البورصات العالمية، بسبب ارتفاع سعر الدولار أمام العملات الأجنبية، حيث سجل فى بداية الأسبوع يوم الاثنين الماضى نحو 1097 دولارا للأوقية وتراجع يوم الجمعة فى نهاية التعاملات إلى 1083 دولارا للأوقية.

"سرى الدين": حاولنا التمسك بالإعفاءات الضريبية بمشروع قناة السويس
وخلال الندوة المنعقدة اليوم، بجمعية رجال الأعمال المصريين بحضور هانى سرى الدين المستشار القانونى لمشروع تنمية قناة السويس، أكد أن إلغاء الإعفاءات الضريبية الخاصة بالمناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، التى كانت تصل إلى 10%، وتم تعديلها إلى 22.5%، كان مخالفًا لوجهة النظر الشخصية، قائلا: "جاهرت وحاولت مرارًا الاحتفاظ بهذه المزايا وحاولنا التوصل إلى حلول وسطية للاحتفاظ بها لكننا لم ننجح فى ذلك بهدف التوجه إلى توحيد نسبة الضريبة".

البورصة تخسر 7.3 مليار جنيه فى نهاية التعاملات بمبيعات المصريين
وبنهاية تعاملات البورصة خسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 7.35 مليار جنيه، وتراجع رأس المال من مستوى 425.23 مليار جنيه، فى بداية التعاملات اليوم إلى مستوى 417.88 مليار جنيه فى نهاية تعاملات اليوم.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم..3.6 مليون عاطل بمصر بـ12.8% من قوة العمل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى