الارشيف / الاقتصاد

افتتاح خط إنتاج لشركة تصنيع ضفائر كهربائية ببورسعيد بتكلفة 500 مليون دولار

Sponsored Links
قام علاء عمر، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بزيارة مصنع "إس.إى وايرينج سيستمز" لتصنيع الضفائر الكهربائية بمدينة بورسعيد، الذى تديره مجموعة سوميتومو اليابانية المتخصصة فى إنتاج الأسلاك والضفائر الحرارية، حيث شهد علاء عمر يرافقه حسام حداد المشرف على المناطق الحرة، خلال الزيارة افتتاح الشركة لخط إنتاج جديد من شأنه زيادة حجم إنتاج المصنع وحجم مبيعاته التى تقدَّر بـ200 ألف يورو شهرياً.

تبلغ مساحة المصنع نحو 50 ألف متر مربع، ويعمل به نحو 1600 عامل من العمالة الكثيفة، وقد قامت الشركة بإرسال عدد من العاملين الذين تم توظيفهم لتشغيل المصنع إلى رومانيا لتلقى التدريب.

ويقوم المصنع بإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات الحرارية بطاقة إجمالية تزيد على 62 (كيلو مان أور) وباستثمارات تبلغ نحو 500 مليون دولار، كما يقوم بتصدير جميع منتجاته إلى دول العالم المختلفة، باستثناء تخصيص جزء للهيئة العربية للتصنيع للمساهمة فى تجميع سيارات جيب.. ويشارك المصنع بمنتجاته فى تصنيع السيارات ماركتى هوندا وتويوتا، والدراجات النارية ماركتى آتيسا الإيطالية ومونتيسا الإسبانية.

Sponsored Links

وأكد علاء عمر الرئيس التنفىذى لهيئة الاستثمار أن هذه الزيارة تأتى فى إطار اهتمام الهيئة بالوقوف على واقع الاستثمار فى المحافظات، والتأكد من سير العمل بكافة المشروعات الاستثمارية مع تقييم أنشطتها على أرض الواقع، ومعرفة التحديات والصعوبات التى تواجه بعض المستثمرين والعمل على حلها، بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة بالعملية الاستثمارية.

وأوضح علاء عمر أن نشاط الشركة بدأ فى مصر عام 2008 بموقع مؤقت فى المنطقة الحرة فى بورسعيد، قبل أن تنتهى الشركة فى عام 2011 من بناء وتشغيل مصنعها الأول فى المنطقة الصناعية ببورسعيد، معلناً أن الشركة تستهدف تعيين 3500 عامل خلال الأشهر الستة المقبلة و28 ألف عامل خلال السنوات الخمسة المقبلة.

------------------------
الخبر : افتتاح خط إنتاج لشركة تصنيع ضفائر كهربائية ببورسعيد بتكلفة 500 مليون دولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى