الارشيف / الاقتصاد

مستثمرو سيناء: لابد من تفعيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة السيسى

Sponsored Links
طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمرو جنوب سيناء، بسرعة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أن الوضع لا يسمح بانتظار موعد تشكيله فى يناير القادم كما هو مقترح.

وأشار عضو جمعية مستثمرو جنوب سيناء، فى تصريحات صحفية اليوم، إلى أنه لا داعى لانتظار تفعيل المجلس وتشكيله الي شهر يناير، وشدد على ضرورة تشكيله وأن يكون في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من الأزمة الحالية ويقوم المجلس بإطلاع الرئاسة على الوضع الحالي المتعلق بالسياحة في الداخل والخارج

واقترح عاطف، بضرورة أن يضم المجلس الأعلى للسياحة في تشكيله الوزراء المسئولين من سياحة وداخلية واثار وطيران ومحافظي المدن السياحية ومحافظ البنك المركزى ومجموعة من خبراء السياحة العاملين بالقطاع سواء في اتحاد الغرف السياحية أو جمعيات مستثمرى السياحة ويتم تكوين خلية أزمة تدير الموقف وتضع سيناريوهات مختلفة لكل الأوضاع والأحتمالات بدلا من أن كل وزير ومحافظ يعمل بشكل منفرد لحل مشاكل السياحة.

Sponsored Links

واقترح أيضا أن يناقش المجلس الأعلى للسياحة ضمن أولوياته كيفية عودة السياحة لجنوب سيناء بشكل عام وشرم الشيخ بشكل خاص و التنسيق مع شركات الطيران العالمية لعودة طائراتها مرة أخرى للمطارات المصرية وإقناع منظمى الرحلات فى العالم بعودة الرحلات السياحية لمصر وتنشيط السياحة العربية والسياحة الداخلية وعمل مراجعة مع البنوك لدعم قطاع السياحة خاصة فى الإقراض وتخفيض الفوائد وبحث مشكلة الطاقة وارتفاع أسعارها التى تمثل أكثر من 35 % من تكلفة الفرد فى اليوم.

------------------------
الخبر : مستثمرو سيناء: لابد من تفعيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة السيسى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى