تجدد الحرائق في بعض المناطق اللبنانية

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ

العالم_لبنان

وافادت التقارير الواردة من منطقة اقليم الخروب جنوب بيروت عن إندلاع حرائق في خراج بلدة مزرعة الظهر.

Sponsored Links

بدوره دعا رئيس بلدية مزرعة الضهر الأجهزة الأمنية الى التحرك بسرعة والتحقيق في أسباب اشتعال الحرائق في خراج بلدتي مزرعة الضهر وخربة بسري في اقليم الخروب، معتبرا في تصريح "ان الحريق الذي اندلع اليوم هو مفتعل وليس نظيفا"، مؤكدا أنه يبعد كثيرا عن موقع الحريق السابق الذي شهدته البلدة بالأمس

وأشار رئيس البلدية إلى "أن عوامل الطقس من رياح وأجواء باردة لاتساعد على حدوث أي حريق"، مشددا
على ضرورة مراقبة هذه المنطقة الحرجية لمنع أي اعتداء عليها"، ومرجحا أن تكون هناك أياد خبيثة تضرم النيران في الأحراج للتخريب وزعزعة الاستقرار ونشر الخوف والرعب في النفوس".

و افادت الوكالة الوطنية من جنوب لبنان أن حريق كبير شب اليوم في بلدة السكسكية و سيارات الدفاع المدني تعمل على اخماده و السيطرة على الحريق.

الحرائق التي اندلعت في مناطق مختلفة من لبنان منذ اوائل الاسبوع الحالي خلفت ورائها أضرارا جسيمة طالت الأحراش والمنازل والبيوت والسيارات التي التهمتها النيران في ظلّ ظروف طقس أقلّ ما يُقال عنها أنها غير إعتيادية في هذا الوقت من السنة.

والنيران، أتت على أكثر من 2.7 مليون شجرة وشوّهت الطبيعة وألحقت الضرر بالعديد من السيارات والمنازل والطرقات. وتُقدّر الخسائر المادّية الأوّلية بحدود الـ 300 مليون دولار أميركي مُعظمها لا يشملها التأمين نظرًا إلى أنها تدخل في باب الكوارث الطبيعية مما يعني أن هذا المبلغ هو عجز إضافي على خزينة الدوّلة التي من المفروض أن تبدأ التعويض على المتضررين بأملاكهم الخاصّة وبالطبع إعادة تأهيل الأحراش في الملك العام.

------------------------
الخبر : تجدد الحرائق في بعض المناطق اللبنانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - لبنان

0 تعليق