الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ القليوبية: سنضرب بيد من حديد على كل من يرفع الأسعار

Sponsored Links
قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، إننا سنقوم بالضرب بأيد من حديد على كل من يرفع الأسعار خصوصا في المنتجات الغذائية الضرورية التي تهم المواطن البسيط وأننا سنقوم بحملات مكثفة لضبط الأسعار والسيطرة على الغلاء بالتعاون مع قوات الشرطة ومديرية التموين.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ المعرض الجماعى للسلع الغذائية ببنها والذي شاركت فيه عدد من الشركات المنتجة للسلع الغذائية بالقليوبية.

وأكد المحافظ أنه تم تشجيع كبار تجار الجملة للخضروات والفاكهة بتشغيل شوادر بيع للخضر والفاكهة بالمناطق الشعبية يتم خلالها البيع بسعر الجملة وتم تخصيص الأماكن المناسبة مما أدى ذلك الي خفض أسعار الخضر والفاكهة في المناطق التي نفذت فيها الخطة بنسبة لا تقل عن 20 % وتم حتى الآن إنشاء 4 شوادر بمدينة بنها وجاري التعميم على باقي المناطق.

Sponsored Links

وبالتعاون مع مديرية التموين بالقليوبية تم الاتفاق مع كبار تجار السلع الغذائية بالجملة والمولات الكبيرة على تخفيض أسعار السكر والزيوت والمسلي الصناعي والدقيق والمكرونة والمجمدات والمنظفات بنسبة تترواح مابين 10 الي 15 % والإعلان عن تلك الأسعار بواجهة منشآتهم بشكل واضح ودقيق ويتم المتابعة معهم مما كان له كبير الأثر لدي المواطنين.

كما تم تشغيل عدد من المنافذ المتنقلة لشباب الخريجين الحاصلين على سيارات من الصندوق الإجتماعي والبالغ عددهم 23 سيارة منهم 13 لتوزيع البوتاجاز بالأسعار المحددة والباقي للسلع الأخرى.
وأضاف محافظ القليوبية، أنه تم تشديد الرقابة على كافة الأسواق ويتم تحرير المخالفات اللازمة ضد التجار والمحلات المخالفة وتحرر منه منذ بداية شهر أكتوبر 2015 عدد 179 محضر مخالفة مابين نقص وزن أو بيع فوق السعر المحدد أو إتجار بدون ترخيص أو مخالفة المواصفات.

كما تم تنشيط جميع فروع الجمعيات الاستهلاكية بالمحافظة والبالغ عددها 87 مجمعا ويوجد عدد 39 مجمعا منها لبيع اللحوم والدواجن كما تم تطوير أسواق اليوم الواحد بالمحافظة لتتناسب مع إحتياجات المواطن وتكثيف حملات الرقابة عليها.

فى سياق متصل أكد عبد الظاهر، أنه لا تهاون ولا تفريط فيما تملكه القليوبية من رقعة زراعية والتي تعد جزء هام من ثروة مصر القومية وأنه لن يسمح بحدوث أي تعديات جديدة .

وأوضح المحافظ أنه تم شن حملة لإزالة للتعديات على الأراضي الزراعية بمركز ومدينة طوخ بناحية قرية بلتان وقد تم التنسيق مع مديرية الأمن وقوات الشرطة وأسفرت عن إزالة 28 حالة تعدى صادر بشأنها قرارات إزالة وتم فصل التيار الكهربائي عن المباني القائمة بتوصيل التيار بالمخالفة بالقانون وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع المخالفين .

------------------------
الخبر : محافظ القليوبية: سنضرب بيد من حديد على كل من يرفع الأسعار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى