الارشيف / أخبار مصر / محافظات

تاريخ القنصلية الفرنسية بالإسكندرية فى محاضرة بمكتبة الإسكندرية

Sponsored Links
تنظم المكتبة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، مساء اليوم، محاضرة عن "تاريخ القنصلية الفرنسية بالإسكندرية" والتي يلقيها أستاذ دكتور جون فرنسوا فو، رئيس قسم "الثقافة والتراث" بجامعة سنجور بالإسكندرية والباحث بالمركز الفرنسي للدراسات الاثيوبية بأديس ابابا.

ويستند دكتور جون فرنسوا فو في هذه المحاضرة على كتابه "القنصليات الفرنسية بالإسكندرية ومصوع: مصائر متقابلة" والذي قام بإهداء نسخة منه لمكتبة الاسكندرية، وهذه النسخة متاحة بالمكتبة للاطلاع.
وذكر بيان للمكتبة اليوم، أن المحاضرة تأتى في إطار الدورة السادسة من أيام التراث السكندري التي ينظمها مركز الدراسات السكندرية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الثقافية بالإسكندرية.

تقام الدورة السادسة من أيام التراث السكندري في الفترة من 13 الى 20 نوفمبر 2015 وبهذه المناسبة يقدم مركز الدارسات السكندرية برنامج متنوع من الزيارات والمحاضرات والعروض والمعارض.

Sponsored Links

كما تنظم المكتبة اليوم، جلستها الشهرية للقراءة الشعرية باللغة الانجليزية، حيث يقوم المشاركون بقراءة مختارات من شعر ستيفي سميث.

ويأتي تنظيم هذه القراءات بشكل دوري عقب النجاح الذي حققته جلسات القراءة المسرحية من ناحية، وملاحظة الاهتمام المتزايد بالشعر من جانب الجمهور وزيادة استفساراته عن الأنشطة الأدبية من ناحية أخرى. وتهدف تلك الفعاليات إلى تعريف الجمهور بالأعمال الأدبية والشعرية الهامة في قالب اجتماعي مشوق.

وتقوم جلسات قراءة الشعر بالتركيز بشكل أكبر على الإلقاء، كما يتم إلقاء الضوء على البيئة الأدبية والاجتماعية التي نشأت فيها القصيدة.

------------------------
الخبر : تاريخ القنصلية الفرنسية بالإسكندرية فى محاضرة بمكتبة الإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى