الارشيف / أخبار مصر / محافظات

مرشح بشبين الكوم: سأطالب برفع الحصانة عن النائب خارج قبة البرلمان

Sponsored Links
أكد الدكتور هشام الحاج على المرشح المستقل لانتخابات البرلمان بدائرة مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أنه من أولولياته عند دخوله البرلمان المطالبة برفع الحصانة عن أعضاء مجلس النواب خارج قبة البرلمان، حتى لا يسيئ أحد استخدامها والحد من الصراع الدائم على السلطة.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن "على أن يستعيد النائب الحصانة عند القيام بدوره التشريعى والرقابى ومحاسبة الأجهزة التنفيذية حال التقصير أو فى حالة التثميل الدولى للنواب من بعثات دبلوماسية والمشاركة فى المؤتمرات والاتفاقيات الدولية، عدا ذلك يصبح شأنه شأن أى مواطن آخر يخضع لأحكام القانون".

وتابع، "إننى سوف أطالب بتنفيذ المادة رقم 179 والخاصة بانتخاب المحافظين عن طريق الاقتراع السرى العام المباشر، وحذف فقرة إمكانية تعيينه، على أن يكون من أبناء المحافظة عارف بمشكلتها واع بأولويات المواطنين"، مؤكد أن الغرض من ذلك أن يحق للسلطة التشريعة الممثلة فى البرلمان سحب الثقة من أى محافظ يقصر فى أداء مهام عمله أو يثبت فساده مع تحديد مدة ولايته.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : مرشح بشبين الكوم: سأطالب برفع الحصانة عن النائب خارج قبة البرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى