الارشيف / أخبار مصر / محافظات

بالصور.. الآلاف يحتفلون بمولد "سلطان الصعيد" الفرغل بأبو تيج

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

Sponsored Links
شهدت ساحة مسجد العارف بالله الفرغل بمدينة أبو تيج توافد الآلاف من الطرق الصوفية ومحبى ومريدى "الشيخ الفرغل" وعائلات الأشراف من أبناء محافظة أسيوط وعدد من المحافظات الأخرى للاحتفال بليلة المولد، حيث تحتفل الطرق الصوفية وعائلات الأشراف بليلة ميلاد السلطان "الفرغل" فى هذا الوقت من كل عام منذ أكثر من 10 سنوات.

وأحيا نقيب المنشدين الشيخ ياسين التهامى حتى الساعات الأولى من صباح اليوم ليلة الاحتفال بمولد سلطان الصعيد العارف بالله وسط أجواء روحانية ملأتها الفرحة والبهجة والذكر، تفاعل الحاضرون مع التواشيح الدينية وإنشاد ومدح التهامي للرسول وآل البيت على أنغام المزمار.

جدير بالذكر أن مسجد "الفرغل" يقع على بعد 27 كم جنوب مدينة أسيوط ومن أشهر المزارات الدينية بالمحافظة، ومن أعظم المساجد التى لها مكانة طيبة فى قلوب الناس وخاصة الزهاد والمتصوفة منهم، لأنه يضم بين جنباته مقام سلطان الصعيد العارف بالله "أحمد الفرغل" الذى ولد عام 851 هجرية الموافق 1407 ميلادية، وتوفى فى عام 851 هجرية الموافق 1447 ميلادية، ويرجع موطنه إلى بلاد المغرب العربى، ويمتد نسبه لأبيه للإمام الحسن ونسبه لأمه للإمام الحسين رضى الله عنهما.

Sponsored Links

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : بالصور.. الآلاف يحتفلون بمولد "سلطان الصعيد" الفرغل بأبو تيج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى