اخر اخبار مصر بالصور.. الانتهاء من بحيرة قديرة لحماية نويبع من أخطار السيول بنسبة 99%

0 تعليق 27 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة أعمال الحماية، من أخطار السيول الجاري تنفيذها بمدينة نويبع، تمهيدًا لافتتاحها قريبًا، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

ومن جانبه قال اللواء صبري الوزيرى، رئيس مدينة نويبع، إنه جاري العمل لحماية وادي قديرة أحد أهم أودية وادي وتير بمدينة نويبع، وأكثره خطوره؛ لتعرضه باستمرار للسيول، موضحًا أنه جاري إنشاء سد "١"، حيث وصلت نسبة التنفيذ به إلى 95%.

Sponsored Links

وأضاف رئيس المدينة، أنه جاري العمل أيضًا؛ لإقامة بحيرة لتخزين مياه السيول بها والاستفادة منها في أغراض الزراعة، وتوفير مياه الشرب لسكان التجمعات البدوية القاطنة بوادي وتير، مشيرًا إلى أن نسبة التنفيذ بها وصلت إلى 99%.

وأوضح أن أعمال الحماية من مخاطر السيول الجاري تنفيذها بالمدينة، تعد ضمن المرحلة الأولي لحماية جنوب سيناء من السيول، بهدف حماية طريق «النقب - نويبع طابا» الاستراتيجي وحماية المنشآت السياحية بالمدينة، وشحن الخزان الجوفي بالمياه.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر بالصور.. الانتهاء من بحيرة قديرة لحماية نويبع من أخطار السيول بنسبة 99% .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق