اخر اخبار مصر إعدام 550 دجاجة لإصابتها بإنفلونزا الطيور ببنها

0 تعليق 15 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أعلنت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، عن إعدام 550 دجاجة بعد ظهورة بؤرة لإنفلونزا الطيور بقرية "الرملة" التابعة لمركز ومدينة بنها، حيث تم القضاء على جميع الحالات المصابة، وتطهير المكان بالكامل، والتأكد من القضاء على الفيروس.

وكانت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، ورد إليها شكاوى بشأن وجود حالات مصابة بمرض إنفلونزا الطيور بقرية الرملة، وعلى الفور تم إرسال حملة من الطب البيطرى إلى المكان لأخذ عينات من الدواجن بالمزرعة.

Sponsored Links

وكشفت النتائج، عن إيجابية العينات، فتم إرسال حملة من المديرية برئاسة الدكتورة أمل العسيلي على المزرعة، وتم إعدام 550 دجاجة مصابة بالمرض.

من جانبها أشارت الدكتورة أمل العسيلى، مديرة الطب البيطري، إلى أنه تم تحصين 8 ملايين طائر، وأنه تم عمل زيارات ميدانية للقرى للتوعية الإرشادية عن أهمية التسجيل والترقيم والتحصين ضد مرض إنفلونزا الطيور والحمى القلاعية، وتعريف المربين بالمرض وأعراضه، وأهمية التحصين بصورة دورية؛ لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر إعدام 550 دجاجة لإصابتها بإنفلونزا الطيور ببنها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق