اخر اخبار مصر حالة من الاستياء تجتاح أجواء التقدم لتعاقدات مديرية التعليم بسوهاج

0 تعليق 27 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع المحافظ: نتواصل مع الوزارة لحل المشكلات
حالة من الاستياء أصابت المتقدمين لتعاقدات مديرية التربية والتعليم بسوهاج؛ بسبب الشروط التي وصفها البعض بأنها "ظالمة والوقت غير كافي لاستخراجها"، قائلين إن ذلك بمثابة عراقيل وضعتها وزارة التربية والتعليم، كي لا يتمكن أحد من الحصول على وظيفة كان يحلم بها منذ فترة كبيرة، بحسب قولهم.

وقال مصطفى كامل سيد، أحد المتقدمين: "إيه علاقة القيد العائلي في مسابقة تربية وتعليم علشان اشتغل 3 شهور مدرس، والقيد العائلي ده بيطلع لإعلام الوراثة والتجنيد والنيابة والقضاء، ولكن مدرس يعمل قيد علشان مسابقة مش عارف هيتقبل فيها ولا لأ دا شيء جديد، لو اتقبل اطلب منه اللي انت عايزه".

Sponsored Links

وأشار إلى إمكانية كتابة المتقدم لإقرار بأنه ليس له أقارب في مناصب قيادية بالإدارة أو مديرية التعليم، وفي حالة ثبوت العكس، يتم فصل المُتعاقد معه، موضحا أنه من شروط التعاقد عدم طلب تجديد العقد أو طلب التثبيت في الوظيفة، مطالبا بقصر الأوراق المطلوبة على من يقع عليهم الاختيار فقط.

وأكدت مجموعة أخرى من المتقدمين، أن وضع تقديم القيد العائلي والصحيفة الجنائية بين شروط المسابقة، أدى إلى التكدس والازدحام أمام مراكز الإصدار، خاصة مع ضيق مدة التقديم، لافتين إلى إمكانية التوقيع على إقرارات بتقديم القيد العائلي والصحيفة الجنائية خلال شهر من تسليم الأوراق.

وناشدت منال الدسوقي، إحدى المتقدمات، محافظة سوهاج والمسؤولين أصحاب القرار بضرورة التدخل، وتأجيل تقديم القيد العائلي مؤقتا.

من جهته، قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج -في تصريحات خاصة لـ"الشروق"- إنه يتواصل حاليا مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم؛ لرفع معاناة المتقدمين للمسابقة، كي يتم قبول صورة بطاقة الرقم القومي السارية حتى تاريخ يوم التقدم والتي قد تنتهى قبل التاريخ الوارد بالإعلان، مع أخذ إقرار على المتقدم بتقديم صورة من البطاقة الجديدة بعد استخراجها وقبل توقيع العقد إذا كان من المقبولين للتعاقد معهم.

وأضاف أنه يتم أيضا البحث مع الوزير بالتنسيق مع الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بقبول كعب القيد العائلي مع أخذ إقرار على المتقدم بتقديم القيد العائلي بعد استخراجه وقبل توقيع العقد إذا كان من المقبولين للتعاقد معهم كما تم اقتراح قبول نموذج 17 خ ع المعتمد من مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة وليس الوحدات الفرعية والمختوم بختم شعار الجمهورية والمكتوب عليه يعمل كمسوغ للتعيين.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر حالة من الاستياء تجتاح أجواء التقدم لتعاقدات مديرية التعليم بسوهاج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق