اخر اخبار مصر إدراج مسار العائلة المقدسة بالشرقية على خريطة التراث العالمي لـ«يونيسكو»

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الاثنين، عن إدراج منطقة تل بسطة الأثرية؛ كنقطة من نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة، على قائمة التراث اللامادي بمنظمة "اليونيسكو"، مشيدًا في الوقت ذاته بفريق الجمع الميداني الخاص برحلة العائلة المقدسة بالمحافظة، وجهود توثيق الاحتفالات المقامة بالمسار، وذلك من خلال جمع البيانات عن التراث من احتفالات وموروثات على نقاط خط سير الرحلة.

وأكد غراب، في بيان صحفي له اليوم الاثنين، أن المحافظة تتفرد بمظاهر تراثية متعددة ومقاصد سياحية عن سائر المحافظات، حيث ينتشر بين ربوعها أكثر من 100 موقع أثري، وبها 3 طرق تاريخية دينية تضيف إليها سجلًا حافلًا من العراقة والأصالة، وتضعها على الخريطة السياحية العالمية.

Sponsored Links

وشهدت زيارة فريق الجمع الميداني، والذي يضم شذى إسماعيل أستاذ الآثار القبطية بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، والمهندس عادل الجندي مسئول وحدة العائلة المقدسة بوزارة السياحة، والدكتور أحمد عبدالحميد مسئول رحلة العائلة المقدسة بمكتب وزير الآثار، تفقد المنطقة لتحديد متطلبات الموقع واحتياجاته التنموية، وكذا جمع البيانات الخاصة بالاحتفالات والتراث اللامادي للمجتمع المحلي بمواقع كنيسة "الملاك ميخائيل" بمنيا القمح، وكنيسة "ماري يوحنا" و"العذراء" بالزقازيق، والتعرف على الحرف التراثية لضمها لقائمة التراث اللامادي العالمي.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر إدراج مسار العائلة المقدسة بالشرقية على خريطة التراث العالمي لـ«يونيسكو» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق