اخر اخبار مصر تجميع وترميم تمثال رمسيس بأخميم ليصل ارتفاعه إلى 14 مترا

0 تعليق 16 ارسل طباعة تبليغ


اسرار الاسبوع تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، مساء اليوم الاثنين، أعمال تجميع وترميم وتركيب تمثال الملك "رمسيس الثاني" بمعبد رمسيس الثاني بمدينة أخميم.

وأوضح الدكتور محمد يحيى عويضة مدير عام آثار مصر العليا والمشرف على أعمال الترميم، أن هذا التمثال سيصل ارتفاعه عقب الانتهاء من أعمال التجميع والترميم إلى 14 متر تقريباً، وسيتم وضعه على قاعدة بجوار تمثال ميريت آمون، لافتا إلى أن القطع التي يتم تجميعها تزن من طن إلى 5 أطنان، مشيراً إلى أن الأعمال تتم بأيادي مصرية من خبراء الآثار والترميم بالأقصر وسوهاج.

Sponsored Links

وأشار المحافظ أحمد الأنصاري إلى خطة المحافظة الطموحة ضمن برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد، لتطوير ورفع كفاءة المناطق الأثرية بالمحافظة، والتي تتميز بالتنوع التاريخي والأثري، لوضع المحافظة على الخريطة السياحية والأثرية، حيث يجري العمل حالياً في تطوير مناطق أبيدوس بالبلينا، وأتريبس بسوهاج، بالإضافة إلى مقابر الحواويش بأخميم، تمهيداً لوضع تلك المناطق على الخريطة السياحية.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر تجميع وترميم تمثال رمسيس بأخميم ليصل ارتفاعه إلى 14 مترا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق