الارشيف / أخبار مصر / محافظات

إعلام زفتى ينظم ندوة بعنوان "مؤسسات التعليم والمشاركة السياسية "

Sponsored Links
نظم مركز إعلام زفتى التابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الخميس ،ندوة إعلامية بعنوان "مؤسسات التعليم والمشاركة السياسية " بمقر قاعة المجمع الإعلامي بزفتى.

استهدفت الندوة التعرف على دور مؤسسات التعليم في غرس قيم المشاركة لدى الطلاب، وحاضر فيها ، أماني غبور، أستاذ مساعد أصول التربية والتخطيط التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة.

وتحدثت "غبور" عن مفهوم المشاركة السياسية ، مستويات المشاركة السياسية، مراحل المشاركة السياسية، مشيرة أن المدارس و الجامعات تعد الركيزة الأساسية و المنبع الرئيسي الذي يكتسب من خلاله الإنسان العلم و المعرفة و تنمى المهارات وتحسن السلوكيات والتالي تساعد الفرد في معرفه دوره الاجتماعي في الحاضر و المستقبل وبهذا تتشكل ملامح الفرد ويدرك دوره المؤثر في المجتمع .
وأشارت إلي اتحاد الطلبة الذي يعد نموذج مصغر من الانتخابات البرلمانية حيث يتم اختيار رئيس للفصل ، ثم يجتمع رؤساء الفصول، ويتم اختيار رئيس لاتحاد الطلبة ونحن نختار المرشح الذي يمثلنا في البرلمان و يجتمع الأعضاء لاختيار رئيس المجلس ومناقشة القضايا التى تهم الشعب .
ثم أشارت إلى دور الأسرة والمدرسة ووسائل الإعلام في نشر الوعي السياسي ومعرفه الحقوق والواجبات وكيفية الممارسة السياسية الصحيحة حتى تكون مشاركة فاعله وبناءه .

Sponsored Links

------------------------
الخبر : إعلام زفتى ينظم ندوة بعنوان "مؤسسات التعليم والمشاركة السياسية " .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى