الارشيف / أخبار مصر / محافظات

«التحالفات الانتخابية» تحكم جولة الإعادة فى شمال سيناء وسط إجراءات أمنية مشددة

Sponsored Links

لجنة من شركة إيجوث لإدارة الفنادق تعاين تلفيات «سويس إن».. وإجراءات أمنية مشددة حول مقار القضاة
تكثف الأجهزة الأمنية فى محافظة شمال سيناء، من إجراءاتها لتأمين جولة الإعادة فى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، المقررة فى الثلاثاء والأربعاء المقبلين، فى دائرتى العريش، وبئر العبد ورمانة، لمنع تكرار حدوث هجمات إرهابية على غرار ماحدث على مقار القضاة فى العريش، وفق مصدر أمنى.

وأضاف المصدر، اليوم الخميس، أنه تم تجهيز القوات التى ستشارك فى عمليات التامين، إضافة إلى التعزيزات التى سيدفع بها إلى عدة مناطق بالتنسيق مع .

Sponsored Links

وحصرت إدارة فندق «سويس إن» بالعريش، التلفيات التى لحقت بالفندق جراء التفجيرين بمشارك فريق من شركة ايجوث لإدارة الفنادق، كما تولت شركة النظافة بمعاونة معدات مجلس مدينة العريش برفع حطام التفجيرات من المكان، ولايزال محيط الفندق مغلقا وكذلك الطريق الدولى الساحلى الموازى للفندق، حى ترابط قوات الشرطة وتقيم صدادات معدنية وكتل اسمنتية لإغلاق الطريق.

وعلى صعيد العملية الانتخابية، أعلن اثنان من أبناء عائلات العريش الذين يخوضون جولة الإعادة تحلفا انتخابيا لمواجهة المرشحين الآخرين من أبناء محافظات الصعيد.

وبرر المرشح حسام رفاعى الكاشف تحالفه مع المرشح رحمى بكير، وقال: «إلى كل من يتهمنا بأننا تحالفت انا والأخ رحمى تحالفا عنصريا اقول لهم انتم مخطئون فهو تحالف انتخابى لتحقيق هدف النجاح».

وأضاف: «ما قصدت بذلك أى شىء إلا إثبات انها منافسة انتخابية فقط يسعى كل منا فيها للوصول لهدفه بطرق مشروعة ومحترمة بعيدا عن أى حسابات اخرى».

جاء ذلك امام حشد من وجهاء العريش من عائلات اولاد سليمان وقبيلة الفواخرية الذين باركوا التحالف ودعموه.

فى المقابل لم يعلن المرشحون عادل زناتى وحمادة ابو سنبل أى تحالفات انتخابية وهما من ابناء الصعيد المقيمين فى العريش.

يشار إلى ان حسام رفاعى حصل على 6100 صوت فى الجولة الأولى وعادل زناتى حصل على 4400 صوت ورحمى بكير حصل على 3700 صوت ومنسى جودة «حمادة ابو سنبل» حصل على 3200 صوت.

وفى دائرة بئر العبد ورمانة لم تتكشف بعد طبيعة تحالفات المرشحين القبلية فى جولة الإعادة وهما المرشح سليمان الزملوط والمرشح رمضان سرحان، وهما من قبيلة البياضية حيث شهدت الدائرة تحركات من قبل المرشحين لزيارة دواوين العشائر للحصول على التأييد.

واعلن المرشح الفائز فى دائرة الشيخ زويد ورفح ابراهيم ابو شعيرة خلال استقباله وفود المهنئين من ابناء العائلات والقبائل انه نائب لجميع سكان الدائرة وانه يحترم انصار منافسيه فى الانتخابات، وقد استقبل ابو شعيرة المرشح الخاسر هو صالح ابو رياش مما لاقى استحسان الأهالى.

واكد أبو شعيرة، انه سيسعى لتلبية احتياجات المواطنين وتخفيف اعباء الحياة فى ظل الظروف الأمنية التى يعيشها سكان الشيخ زويد ورفح.

كما اعلن المرشح جازى ابو فراج الفائز فى دائرة وسط سيناء، انه يتفهم متطلبات الدائرة وسيسعى لإيجاد حلول لتلك المطالب، لافتا إلى ان منافسته مع المرشح الوحيد الآخر عطية ابو قردود، من نفس قبيلته كانت شريفة.

------------------------
الخبر : «التحالفات الانتخابية» تحكم جولة الإعادة فى شمال سيناء وسط إجراءات أمنية مشددة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا