الارشيف / أخبار مصر / محافظات

بالفيديو.. رئيس «» يوضح تفاصيل مشروع تطوير منطقة شرق بورسعيد

Sponsored Links
قال اللواء أركان حرب عماد الألفي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه خلال فترة قريبة جدًا سيتم البدء في تنفيذ مشروع ميناء بحري كبير في منطقة شرق بورسعيد، حيث ستشمل منطقة صناعية ولوجستية ومزارع سمكية وأنفاق.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية لقناة "أون تي في لايف"، الجمعة، ، أن المجرى الملاحي للميناء البحري يبلغ طوله 3 كيلو وعرضه 550 مترًا وعمقه 18 ونصف متر، كما سيتضمن "دائرة دوران" بمنتصف الميناء، والتي تُستخم لدخول وخروج ومناورة السفن.

وأوضح أن الميناء سيشمل كذلك قناة جانبية باتجاه المجرى المائي وتصل حتى البحر المتوسط باتجاه الشمال، حيث يبلغ طولها 9 كيلو متر، وعرضها 250 مترًا وعمقها 18 ونصف متر؛ لتسهيل دخول وخروج السفن مباشرة من البحر المتوسط إلى المجرى المائي، دون الدخول عن طريق قناة السويس وتعطيل السفن العابرة بها.

Sponsored Links

وقال إن مشروع تطوير منطقة شرق بورسعيد سيتضمن إنشاء منطقة صناعية، تبلغ مساحتها 40 مليون متر مربع، مقسمة إلى 10 مناطق فرعية، مؤكدًا أنه تم البدء في تنفيذها فعليًا، مضيفًا: "المنطقة سيكون بها عدة صناعات وهي صناعة السيارات ومكوناتها والصناعات الهندسية والأجهزة المنزلية وصناعة التعبئة والتغليف، طبقًا للدراسات الاقتصادية التي أجريت للتعرف على أنسب الصناعات التي تفيد تلك المنطقة".

وعن إمكانية مساهمة شركات أجنبية في تنفيذ المشروع، رد قائلا: "أهلا وسهلا بأي شخص يريد الاستثمار إذا كانت شروطه تتماشى مع متطلباتنا ومبادئنا، وأن ينوي تشغيل عمالة مصرية والاستعانة بخامات مصرية كذلك، وألا يكون غرضه تحقيق مكسب فقط".

وأشار إلى التخطيط في إنشاء منطقة سكنية مساحتها 4 ملايين متر مربع لإنشاء 10 آلاف وحدة سكنية، حيث تستطيع استيعاب 50 ألف مواطن، بالإضافة إلى إنشاء مزارع سمكية شرق الميناء على مساحة 80 مليون متر مربع، وتحتوي على أحواض وأقفاص سمكية، وبجواره مصنع للتعبئة والتعليب والتبريد، موضحًا أن هذا المشروع يختلف عن المزرعة السمكية التي تنشأها هيئة قناة السويس بالتعاون مع جامعة قناة السيس شمال القنطرة.

------------------------
الخبر : بالفيديو.. رئيس «القوات المسلحة» يوضح تفاصيل مشروع تطوير منطقة شرق بورسعيد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا