الارشيف / أخبار مصر / محافظات

دمياط.. التحالفات تجمع الفرقاء

Sponsored Links

• بورصة التكهنات الانتخابية على أسماء المرشحن ترتفع.. ونائب فائز يطالب بضم المحافظة لمحور قناة السويس

تجوب التكهنات الانتخابية أروقة محافظة دمياط الشعبية والسياسية، فلا تخلو جلسة ودية أو لقاء جماهيرى من همهمات حول تحالفات بين المتنافسين، تصل لحد التوافق بين فرقاء الأمس، جولة الإعادة البرلمانية المقررة أول الشهر المقبل، يخوضها عن دمياط 14 مرشحا يسعون إلى الحصول على 7 مقاعد نصيب المحافظة من مجلس النواب، بعد أن حسم محمد الزينى ابن دمياط مقعده عن قائمة «فى حب مصر».
يقول فى تصريحات أولية له عقب فوز قائمته، إنه سيسعى إلى ضم محافظة دمياط لمحور تنمية قناة السويس، لما فى ذلك من منافع اقتصادية هامة للمحافظة، مؤكدا أنه سيعمل على سن تشريع تأمينات اجتماعية خاص بصناع الأثاث أسوة بعمال المقاولات، وبحث سبل تصديرية غير نمطية، تتولى فيها هيئة الاستثمار إنشاء شركة متخصصة للعمل على فتح أسواق جديدة بأفريقيا.
وبالرجوع إلى بورصة التحالفات للمرشحين الفرديين، نجد محمد الحصى، مرشح حزب مستقبل وطن، عن الدائرة الثانية بدمياط ومقرها مركز كفر سعد وكفر البطيخ، ينفى ما تردد عن وجود تحالف انتخابى مع أحد المرشحين على المقعد الفردى فى جولة الإعادة، بينما أكد ، أمين عام حزب مستقبل وطن بدمياط، أن الحزب ما زال يدرس مسألة التحالفات الانتخابية لمرشحيه الثلاثة، محمد سامى سليمان بالدائرة الأولى، ومحمد الحصى بالدائرة الثانية، ومحمد قابيل البنا بالدائرة الثالثة.
وفى الدائرة الأولى وتضم بندرومركز دمياط ومدينة رأس البر، يخوض جولة الإعادة 6 مرشحين يتنافسون على 3 مقاعد، وبها المرشح ضياء الدين داود، وكيل نقابة المحامين بالمحافظة، حيث تدور تكهنات حول إمكانية تحالفه مع المرشح أسامة العب، رئيس جامعة الأزهر السابق، الذى جاء ثانيا فى الدائرة، فيما يسعى السيد الريدى، الذى جاء ثالثا لإقامة تحالف انتخابى مع عبدالحميد العوادلى، مرشح حزب النور، بينما يرجح البعض أن تقف قيادات الغرفة التجارية بالمحافظة مع المرشح محمد سامى سليمان، المتحدث الإعلامى للغرفة.
بالنسبة للدائرة الثانية، وتضم مركزى كفر سعد وكفر البطيخ ومدينة دمياط الجديدة، يتنافس 4 مرشحين على مقعدين، فيخوض جولة الإعادة بها المرشحون محمد الحصى، وفوزى شعير، وناصر شاكر، وأبوالمعاطى مصطفى أبو المعاطى، يرجح البعض أن يكون هناك تحالف بين الحصى، الذى حصل على الأصوات الأكثر فى الجولة الأولى، وفوزى شعير.
أما الدائرة الثالثة وتضم مركزى الزرقا وفارسكور، يتنافس 4 مرشحون على مقعدين، تدور تكهنات عن تحالف بين محمد قابيل البنا، مرشح حزب مستقبل وطن، وعمران مجاهد، مرشح حزب المصريين الأحرار، رغم وجود خلافات سابقة بينهما، فيما تصاعدت أصوات بين أبناء مركز فارسكور تدعو لمقاطعة انتخابات الإعادة عقب خسارة جميع المرشحين الذين ينتمون إلى المدينة فى الجولة الأولى وعدم دخول أى منهم مرحلة الإعادة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : دمياط.. التحالفات تجمع الفرقاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا