الارشيف / أخبار مصر / محافظات

متحف طنطا يقدم «روبوت جديد» للعمل داخل المتاحف

Sponsored Links

بدأت وزارة الآثار، اليوم الإثنين، أولى فعاليات المؤتمر الثقافي "علم الحركة في مصر القديمة وصولا إلى الروبوت"، والذي يستمر لـ 4 أيام متواصلة بمشاركة من المركز الثقافي الفرنسي للآثار الشرقية، ومركز البحوث الأمريكي، ومركز ديسكفري للعلوم بطنطا.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية وزير الآثار ممدوح الدماطي الذي أوضح أن الهدف من المؤتمر هو تسليط الضوء على دور المصريون القدماء في المجال التكنولوجي، وخاصة تكنولوجيا الحركة واكتشافهم للعديد من القوانين والقواعد الهندسية والفيزيائية والكيميائية والنظريات والبديهيات والمسلمات في هذا الشأن، الأمر الذي تجلى في صناعتهم للكثير من الآلات والأدوات التي استخدموها في حياتهم اليومية القديمة.

Sponsored Links

من جانبها قالت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بالوزارة إن ما توصل إليه المصريون القدماء من ابتكارات مثل الروافع الخشبية التي ساعدتهم في رفع الأحجار والأثقال وعجلة الفخراني لتشكيل الأواني ومثقاب النار لاستحداث لنيران بالمنازل، وكذلك نظريات الإحتكاك والطفو وغيرهما هي النواة الأولى التي بُني عليها العلم الحديث.

وأضافت أن المؤتمر الذي سيشهد تقديم روبوت جديد خاص بمتحف طنطا الأثري تم تصنيعه بالتعاون مع مركز ديسكفري للعلوم بطنطا من أجل إدارة العمل المتحفي من الداخل.

------------------------
الخبر : متحف طنطا يقدم «روبوت جديد» للعمل داخل المتاحف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا