الارشيف / أخبار مصر / محافظات

إقبال متوسط في ثانى أيام جولة الإعادة بالقليوبية.. وتأخر فتح 8 لجان بالمحافظة

Sponsored Links

وسط إقبال متوسط فتحت لجان الانتخابات بمحافظة القليوبية أبوابها أمام الناخبين في اليوم الثاني لجولة الإعادة من انتخابات النواب بالمرحلة الثانية؛ للإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم في مجلس النواب.

من ناحية أخرى، تأخرت 8 لجان انتخابية في المحافظة عن مواعيد فتح باب الاقتراع أمام الناخبين لمدة ساعة بالخانكة والعبور وطوخ وشبين القناطر بسبب تأخر القضاة عن الوصول وعدم وجود أختام داخل اللجان، وتسبب تأخر فتح اللجان في عزوف بعض الناخبين والناخبات الذين حرصوا على التواجد من الصباح الباكر في هذه المناطق.

Sponsored Links

في سياق متصل، أصيب 3 أشخاص من أنصار المرشح اللواء محمد أبوزيد بدائرة طوخ وقها بجروح متفرقة بالجسد، إثر التعدي عليهم من قبل أحد أنصار المرشح المنافس الدكتور محمد الفيومي عن حزب الحرية في مشاجرة نشبت بين الطرفين أمام لجنة مدرسة نامول بسبب الخلاف على توجيه الناخبين. وعلى الفور تم نقل المصابين للمستشفى وقامت قوات الأمن بتفريقهم وضبط عدد منهم.

وفي شبرا الخيمة وشبين القناطر وبنها شهدت عدد من اللجان خروقات ومشادات بين أنصار بعض المرشحين بسبب الدعاية الانتخابية وتوجيه المواطنين خارج اللجان لكسب أكبر عدد من الأصوات، كما جابت شوارع القرى سيارات تحمل بوسترات وصور لعدد من المرشحين لنقل المواطنين إلى اللجان الانتخابية، فيما انتشرت أجهزة اللاب توب للمرشحين في المناطق المحيطة باللجان لمعرفة المواطنين بلجانهم وتقديم لهم المشروبات وبعض الوجبات الجاهزة خاصة بشبرا الخيمة التي تعتمد على المال السياسي في الحشد وتوجيه الناخبين.

من جانبه، تبرع أحد رجال الأعمال بمدينة الخانكة بتوفير عدد من أتوبيسات النقل الداخلي لنقل الناخبين مجانا إلى لجانهم، وجاء ذلك لتشجيع الناخبين للنزول إلى اللجان والمشاركة في العملية الانتخابية.

وقد تكرر نفس الحال في طوخ وشبرا الخيمة، حيث قام المرشحون بتأجير سيارات الأجرة لنقل الناخبين من القرى والمناطق النائية مع وضع بوسترات وملصقات دعائية لهم على تلك السيارات.

من جانبها، أعلنت غرفة العمليات بمحافظة القليوبية أن نسبة التصويت في اليوم الأول لجولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية بلغت 12%، وأن اليوم الأول مر بسلام دون مشاكل أو معوقات تعكر صفو العملية الانتخابية.

وأشار بيان للغرفة إلى أنها تلقت عدة شكاوى وبلاغات من المرشحين وأنصارهم وبعض الناخبين تركزت حول خرق الصمت الانتخابي وتوجيه الناخبين والمشادات والمشاجرات بين الأنصار بعضهم البعض والتي تم السيطرة عليها دون مشاكل وفي هدوء تام.

من جانبها، قامت قوات الجيش والشرطة بتأمين اللجان الانتخابية وتكثيف تواجدها خارج اللجان كما قامت قوات الشرطة بتوزيع زجاجات مياه على الناخبين بعدد من اللجان في طوخ وبنها أثناء قيامهم بالإدلاء بأصواتهم، كما قامت القوات بتوفير كراسي متحركة لكبار السن ومساعدتهم للوصول الى لجانهم دون عناء.

من جانبه، أكد اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية استقرار الحالة الأمنية بجميع اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن هناك تمركزات ودوريات أمنية تمر بصفة مستمرة لمتابعة الحالة الأمنية أمام المقار الانتخابية.

------------------------
الخبر : إقبال متوسط في ثانى أيام جولة الإعادة بالقليوبية.. وتأخر فتح 8 لجان بالمحافظة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا