الارشيف / أخبار مصر / محافظات

«البيئة» تشن «حملات تفتيشية» على محافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ

Sponsored Links
شن قطاع الفروع بجهاز شؤون البيئة، التابع لوزارة البيئة، عدة حملات تفتيشية على محافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ في نطاق فرع وسط الدلتا بطنطا.

وأسفرت عن تحرير «مخالفات بيئية»، ودراسات لتقييم الأثر البيئي حيث قام الفرع بدراسة 58 نموذج تقييم أثر بيئي لمشروعات بمحافظات إقليم وسط الدلتا بواقع 22 نموذجًا بالغربية، و30 بالمنوفية و6 بكفر الشيخ .

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الجمعة - أن إدارة التفتيش بفرع الجهاز قامت بالاشتراك مع مديرية الصحة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية وإدارة المنطقة الصناعية بقويسنا بأخذ عينة مياه للصرف لصناعي بها، وتم إعادة معاينة لشركة أنابيب البترول بطنطا، كما قام الفرع بإعداد تقرير عن رصد التنوع البيولوجي على الساحل البحري للبحر الأبيض المتوسط ورصد الطيور المهاجرة في مواسم الهجرة لهذا العام.

Sponsored Links

واتخذ الفرع الإجراءات اللازمة حيال 23 شكوى وردت إلى الفرع من خلال إدارة خدمة المواطنين ، حيث تم إزالة أسباب 14 شكوى وجاري إتخاذ اللازم حيال 9 شكاوى الأخرى بالإضافة إلى الشكاوى التي وردت إلى الفرع بشان تضرر السكان من وجود بعض المنشآت أسفل العقارات تعمل في مجال المأكولات بمركز طنطا وتم عمل لجنة لفحص السيارات المخالفة.

وفي إطار جهود وزارة البيئة المبذولة لزيادة الوعي البيئي ورفع وتنمية القدرات لدى المواطنين والمزارعيين وطلبة المدارس والجامعات، قام فرع جهاز شؤون البيئة بوسط الدلتا بتنفيذ سلسلة من الندوات وورش العمل حول (الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة - وإعادة تدوير المخلفات البيئية - البيئة وعي وسلوك - وزيادة الوعي البيئي لدى طلبة المدارس).

ونفذ فرع البحر الأحمر حملة توعية بيئية لعدد من المدارس بمدينة سفاجا عن "التلوث السمعي والبصري - وترشيد الاستهلاك - التغيرات المناخية" وذلك من أجل خلق نشء يعي ما حوله من سلوك بيئي متحضر.

من ناحية أخرى، نظمت وزارة البيئة من خلال إدارة الإعلام بفرع جهاز شؤون البيئة بالدقهلية فاعليات "اليوم البيئي" بكلية التربية جامعة الأزهر بالتعاون مع رعاية الشباب بالكلية حيث شارك في اليوم ٥١ طالبًا من طلاب المعسكر لعام ٢٠١٥- ٢٠١٦.

------------------------
الخبر : «البيئة» تشن «حملات تفتيشية» على محافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا