الارشيف / أخبار مصر / محافظات

عواصف ترابية ورفع حالة الطوارئ بالوادي الجديد

Sponsored Links

شهدت محافظة الوادي الجديد هبوب عواصف ترابية حادة بجانب إنخفاض حاد في درجات الحرارة، وذلك على مستوى جميع مراكز المحافظة.

وأدت العواصف إلى تراكم الرمال والأتربة على الطرق السريعة الرابطة بين المحافظة والمحافظات المجاورة، وكذلك الطرق السريعة الرابطة بين مراكز المحافظة في ظل تباعد المسافات بين المراكز وطبيعة المحافظة الصحراوية، علاوة على إنعدام الرؤية بالطرق السريعة أمام قائدي السيارات.

Sponsored Links

ورفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى خشية سقوط أمطار أو سيول غزيرة، في ظل وضع خطة إنقاذ عاجلة تشمل عدة جهات خدمية سيتم تنفيذها حال وقوع الكارثة، في ظل عدم وجود مخرات للسيول بالمحافظة وسط الطبيعة الصحراوية التي تنذر بسقوط سيول بين العام والآخر.

ورفعت أيضًا المستشفيات العلاجية والوحدات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية، وكذلك الإدارات الصحية بمراكز الوادي الجديد حالة الطوارئ وذلك تحسبًا لوقوع أي حوادث أو طوارئ في ظل تقلبات الطقس وهبوب العواصف الترابية الشديدة.

وقالت الدكتورة سيدة مشرف، وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، إن المستشفيات لديها استعداد كامل لمواجهة أية حوادث أو كوارث طارئة تنتج عن هبوب العواصف الترابية وهناك تواجد مستمر لأطقم الأطباء والممرضين بأقسام الإستقبال والطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية بالقرى.

وأضافت بالتشديد على تواجد أطقم الإسعاف بنقاط الإسعاف على الطرق السريعة بالمحافظة، والتي تبلغ نحو 20 نقطة إسعاف على الطرق السريعة، بالإضافة إلى توفير عدد من سيارات الإسعاف النموذجي السريعة من أجل سرعة نقل المصابين في حالة وقوع حوادث بالطرق السريعة أو وقوع كوارث طبيعية.

------------------------
الخبر : عواصف ترابية ورفع حالة الطوارئ بالوادي الجديد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا