الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ القاهرة: إزالة 1506 منزل عشوائي بنطاق أحياء دار السلام ومصر القديمة

Sponsored Links

تفقد جلال السعيد محافظ القاهرة، استكمال أعمال إخلاء وإزالة المنازل العشوائية المهددة بالانهيار بعزبة خير الله، بنطاق أحياء دار السلام ومصر القديمة بإحدى المناطق شديدة الخطورة، التي حددتها اللجنة العلمية التي شكلتها المحافظة من أساتذة الجامعات وخبراء الهندسة والجيولوجيا والجيوفيزيقية، لفحص ودراسة هضبة الزهراء، وتأمين أسفل وأعلى حافة الجبل، وتحديد حرم أمان يمنع البناء فيه تمامًا حفاظًا على أرواح السكان وسلامتهم.

وقال السعيد، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إنه "تم إخلاء وإزالة 10 منازل عشوائية تم إقامتها على حافة هضبة الزهراء الصخرية بنطاق حي دار السلام بعزبة خير الله، موضحًا لأنه تم نقل وتسكين 66 أسرة من قاطني العقارات التي تم إزالتها إلى وحدات سكنية آمنة متكاملة الخدمات بمدينة بدر تضمن لهم حياة كريمة ومستقرة".

Sponsored Links

وشدد السعيد على رئيس حي دار السلام، على ضرورة الإسراع في أعمال الإخلاء باقي المنازل العشوائية بالعزبة تباعًا، مشيرًا إلى أنه تم إخلاء وإزالة 1400 منزل بامتداد حافة الهضبة، بالإضافة إلى إزالة 96 منزل عشوائي بشارع مصطفى الدندراوي بعزبة خير الله، والمطلة على بطن البقرة بمصر القديمة.

وتابع محافظ القاهرة، أنه لا بد من نقل الـ 96 أسرة على الفور بوحدات سكنية بديلة وفرتها المحافظة بمشروع الإسكان متكامل الخدمات بمدينة بدر، مشددًا على رئيس حي مصر القديمة بالتنسيق مع الشركة المنفذة لأعمال تهذيب ومعالجة وصيانة حافة الهضبة.

------------------------
الخبر : محافظ القاهرة: إزالة 1506 منزل عشوائي بنطاق أحياء دار السلام ومصر القديمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا