الارشيف / أخبار مصر / محافظات

ختام فاعليات مهرجان «تونس السنوي» لأعمال «الفخار والحرف اليدوية» بالفيوم

Sponsored Links
اختتمت محافظة الفيوم، فعاليات مهرجان تونس السنوي لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية والذي استمر على مدى ثلاثة أيام.

تضمن «المهرجان» مجموعة من ورش العمل الخاصة بأعمال الفخار والصناعات اليدوية والحرفية ومعرضاً لبيع المنتجات البيئية من الخزف والفخار والشنط والملابس والعباءات، بالإضافة إلى عدد من العروض الفنية والفلكلورية.

وأكد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، على أن المحافظة سوف تتبنى مشروع المركز الحرفي بالسليين كمعرض ثابت لعرض المنتجات البيئية والحرفية، مع توجيه الدعوة لكافة السياح العرب والأجانب لزيارة المعرض ما يساهم في تنشيط الحركة السياحية بالمحافظة.

Sponsored Links

كان محافظ الفيوم قد افتتح فعاليات المهرجان، بحضور اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم واللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة، ومها جورج المدير الإقليمي لبنك الإسكندرية لشمال الوجه القبلي نائباً عن رئيس مجلس إدارة البنك وعدد من الفنانين.

وقد بدأت فعاليات المهرجان بورش تحضيرية لصناعة الفخار، وورشة للرسم على الجدران مع الفنان محمد عبلة، وورشة عمل لأقدم صناعة فخار فى العالم «فخار النزلة»، ثم زيارة لمتحف الكاريكاتير وندوة عن السياحة البيئية وورش عمل للخوص والزعف والرسم على الماء، وعروضاً للفلكلور الشعبى لفرقة قصر ثقافة الفيوم والتخت الشرقى، وعرض أفلام تسجيلية للكاتب شفيع شلبى.

كما شملت فعاليات المهرجان ورش عمل فخار للجمهور، ومسرح الشارع «الأراجوز»، وعروضاً لفرقة الموسيقى العربية والفلكلور الشعبى، إضافة إلى ورشة عمل للطائرات الورقية للأطفال.

------------------------
الخبر : ختام فاعليات مهرجان «تونس السنوي» لأعمال «الفخار والحرف اليدوية» بالفيوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا