الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ القاهرة يسلم الدفعة الأولى لمشروع الإسكان الاقتصادي بحي السلام

Sponsored Links
تفقد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة مشروع الإسكان الاقتصادي بحي السلام ثان (والذي تقوم بتنفيذه محافظة القاهرة لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة).

يقام المشروع على مساحة 51 فدانا متضمنًا 201 عمارة تستوعب حوالي 4784 وحدة سكنية بمسطح الوحدة 63م بتكلفة إجمالية 590 مليون جنيه.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه تم البدء بثلاثة مشروعات كبرى خلال الـ8 أشهر الماضية، وهي "مشروع الأسمرات الذي تم إنجاز 75% منه، ومشروع الأسمرات 2 بالمقطم وتم إنجاز 45%، ومشروع الإسكان الاقتصادي".

Sponsored Links

وأضاف السعيد، أن وزارة الإسكان تقوم بإنشاء ٢٦ ألف وحدة سكنية داخل محافظة القاهرة، لافتا إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعى الذى يتم تسليم وحداته اليوم يتضمن ٢٥٠٠ وحدة سكنية.

وأوضح السعيد، خلال احتفاليه تسليم وحدات سكنية بالسلام بحضور الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان، أن المحافظة تقوم بإنشاء ما يقرب من ٢٦ ألف وحدة بالتزامن مع وحدات الإسكان.

ومن ناحيته قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، إن الوزارة على وشك الانتهاء من إنشاء 26 ألف وحدة سكنية بمحافظة القاهرة، بينهم مشروع الـ2500 وحدة سكنية بحي السلام، وتم تسليم الدفعة الأولى، أمس.

وأضاف، أنه يتم تسليم الوحدات السكنية حسب تطابق شروط الإسكان الاجتماعي بالسلام والتي وصلت إلى 10 آلاف متقدم، لكن تم اختيار 2500 أسرة فقط منهم في حدود المتاح من وحدات سكنية.

وأشار مدبولي، إلى أنه تم الانتهاء من تشطيبات شقق الإسكان الاجتماعي بالسلام، بالعقارات التي تضم كلا منها 6 أدوار، كل دور يحتوي على 4 شقق، مضيفًا أن الدولة تسعى إلى الانتهاء من مشروع المليون وحدة سكنية.

------------------------
الخبر : محافظ القاهرة يسلم الدفعة الأولى لمشروع الإسكان الاقتصادي بحي السلام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا