محافظ القاهرة: بدء تطوير عزبة النصر وعين شمس مطلع 2016

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

ناقش جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، خطة عمل تطوير منطقتي عزبة النصر التابعة لحي البساتين والمنطقة المحصورة بين شارعي أحمد عرابي وشارع الزهراء بحي عين شمس، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني بمنحة مقدمة من الاتحاد الأوربي، وإعداد جدول زمني لأعمال التطوير التي سوف تبدأ مع بداية عام 2016 لمدة عام.

وقال سعيد إن "أعمال التطوير تشمل تحسين سبل الحياة للمواطنين بالمنطقتين من خلال رفع كفاءة ضغوط المياه وإحلال وتجديد شبكات المياه والصرف الصحي، ورصف الطرق وإدخال الإنارة العامة من خلال إنشاء شبكة أعمدة وكوابل كهربائية، وإنشاء شبكة حنفيات حريق داخل المنطقتين، بالإضافة إلى تحسين الخدمات التعليمية من خلال تطوير 7 مدارس حكومية بعين شمس، وكذلك تحسين الخدمات الصحية بإنشاء مركز صحي لخدمة عزبة النصر والمناطق المحيطة بها، وتطوير ورفع كفاءة 5 مراكز صحية أخرى بمنطقة عين شمس بإمدادها بأجهزة متطورة لكل التخصصات".

Sponsored Links

وأشار المحافظ إلى أن قيمة المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي تقدر بحوالي 3.5 مليون يورو تخصص لهذه الأعمال، على أن تقوم المحافظة باستكمال الخدمات بتمويل من موازنة المحافظة، وسيتم الإعداد لتنفيذ الاتفاقية وفقا لمنهجية التنمية بالمشاركة، بما يحقق استدامة الأعمال وتحسين مستوى الخدمات بهذه المناطق.

شهد الاجتماع، جونتر فيهمبول مدير برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية ممثلا عن الوكالة الألمانية للتعاون الفني، واللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء السيد نصر إبراهيم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ورؤساء أحياء عين شمس والبساتين، وعدد من قيادات المحافظة والوكالة الألمانية.

------------------------
الخبر : محافظ القاهرة: بدء تطوير عزبة النصر وعين شمس مطلع 2016 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق