«الجيزة» تغلق 10 ملاهي ليلية ومطاعم بالعجوزة والعمرانية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

شنت محافظة الجيزة، سلسلة من الحملات المفاجئة خلال الـ48 ساعة الماضية، من خلال اللجنة التي شكلها المحافظ خالد زكريا العادلي للتفتيش والمراقبة على المطاعم.

تمكنت المحافظة بالتعاون مع الجهات الأمنية ووزارة وشرطة السياحة من غلق وتشميع 10 ملاهي ليلية ومطاعم مخالفة وغير مرخصة بنطاق حيي العجوزة والعمرانية.

Sponsored Links

وقال «العادلي»، خلال الاجتماع الذي عقده لاستعراض مجهودات اللجنة خلال الساعات الماضية، إن الحملات التفتيشية والرقابية تتم على الملاهي الليلية بصوره مفاجئة، ومن خلال اللجنة التي قد تم تشكيلها منذ أيام للمرور على الملاهي والمطاعم ومراجعة التراخيص ومدى توافر الاشتراطات الفنية وضبط المخالف منها وتضم كل الجهات المعنية.

كما يتم رصد الملاهي المخالفة وإصدار قرارات لغلقها، ويتم تنفيذ الغلق والتشميع خلال ساعات من إصدار القرار بالتنسيق مع وزارة السياحة.

وأضاف «العادلي» أن المنشآت التي يتم تشميعها يحظر على أصحابها فض الأختام منها، وفي حال حدوث ذلك يتم تحريك دعوى جنائية ضد كل من قام بذلك علاوة على إعادة الغلق.

وقال أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وعضو اللجنة، إنه تم رفع جميع الإشغالات من أمام البارات الموجودة بتلك الملاهي، حيث شملت معدات موسيقية وكراسي حديد وسماعات وشاشات ومراوح وسلالم وكشافات ومشروبات غازية والتحفظ عليها بمخازن الأحياء المختصة.

وأضاف أن المطاعم والملاهي التي تم غلقها شملت 4 ملاهي بشارع الهرم و6 بالعجوزة، وتواصل اللجنة أعمالها بشكل مفاجئ والمتابعة المستمرة واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة إعادة الفتح، وترجع أسباب الغلق أن هذه المنشآت تعمل بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

وأوضح المحافظ أن اللجنة ستستمر في مراجعة كل الموافقات الصادرة، ومدى توافر الاشتراطات وإصدار توصية بالغلق في حالة وجود مخالفة ورفع تقرير إلى وزارة السياحة المنوط بها قرار الغلق خلال 24 ساعة.

وأكد أنه في حالة وجود أي مخالفة بالمنشآت غير السياحية سيتم غلقها فورا، لافتا إلى أنه من المقرر عقد اجتماع مع ممثلي وزارة السياحة الأسبوع المقبل لمراجعة وتقييم الإجراءات الخاصة بإصدار الترخيص.

------------------------
الخبر : «الجيزة» تغلق 10 ملاهي ليلية ومطاعم بالعجوزة والعمرانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق