محافظ جنوب سيناء يخفض قيمة استغلال شواطئ المدن الساحلية لـ25%

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

- «عبد اللطيف»: علينا تشجيع السياحة الداخلية باستمرار وليس وقت الأزمات


- «خليفة»: نقابة العاملين بالمرافق أطلقت مبادرة لدعم السياحة الداخلية

Sponsored Links

- «عراقي»: مبادرة «بنك مصر» ساهمت في تنشيط السياحة الداخلية

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تخفيض قيمة حق استغلال الشواطىء والتراخيص الإدارية والمشاتل والاشغالات إلى 25% فقط من القيمة المستحقة لمدة ثلاث شهور بجميع المدن السياحية بالمحافظة تبدأ من أول ديسمبر وحتى نهاية فبراير المقبل، على أن يتم إعادة النظر في القيمة المستحقة بعد تلك الفترة وفقا لنسب الإشغال بالفنادق وذلك للتخفيف على العاملين بالقطاع السياحي.

ومن ناحية أخرى، استجابت بعض الشركات والفنادق لمبادرة بنك مصر لتنشيط السياحة الداخلية بالتقسيط لجميع العاملين بالهيئات والقطاعات الحكومية وخفض نسبة الفائدة إلى 4.6% خلال العام؛ مما ساعد على تنظيم معظم النقابات والهيئات الحكومية رحلات إلى مدينة شرم الشيخ.

وقال حسني عبد اللطيف رئيس شركة سفاري، إن «جميع العاملين بالقطاع السياحي يسعون جاهدين للنهوض بالقطاع والخروج به من أزمته والمحافظة على العمالة به، لذلك جاءت مبادرة بنك مصر لتشجيع السياحة الداخلية والحفاظ على الحركة والعمل داخل الفنادق والمنتجعات أفضل من أن تكون هذه الفنادق خاوية ويتم تسريح العمالة بها».

وشدد «عبد اللطيف» على تشجيع السياحة الداخلية باستمرار وليس وقت الأزمات فقط، قائلا: «يجب أن يكون لها حصة ونصيب ثابت بجميع الفنادق طول العام حتى بعد تنشيط السياحة الخارجية».

وأشار إلى أنه سوف تقام احتفالية كبرى فى إحدى الفنادق بشرم الشيخ غدا السبت بحضور نخبة من رؤساء النقابات العامة واتحاد عمال مصر لعرض مبادرة بنك مصر عليهم وإطلاعهم على الأماكن السياحية بمدينة شرم الشيخ.

أما مصطفى خليفة نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق، فقال إن النقابة أطلقت مبادرة «مصر في قلوبنا»، وتم إرسال ثلاث رحلات إلى مدينة شرم الشيخ من شركات مياه الشرب والصرف الصحي وذلك لدعم السياحة الداخلية وبث رسالة للعالم أن مصر ستنهض بالمصريين رغم المؤمرات الخارجية، مشيرًا إلى أنه يتم التنسيق والإعداد الآن لإطلاق أكثر من 6 رحلات إلى مدينة السلام خلال إجازة نصف العام.

فيما قال وليد عراقي مدير شركة سفاري، إن مبادرة «بنك مصر» مبادرة فعالة، حيث ساعدت على تنشيط السياحة الداخلية، كما حركت الركود الذي كاد أن يصيب المدينة ويجعلها خاوية، مناشدا جميع الشركات أن تحذ حذو شركة سفاري قائلا: «الرضا بالقليل أفضل من لا شىء حتى نستطيع إحداث حركة بالمدينة والمحافظة قدر المستطاع على العمالة بها ولكى يرى العالم أن المصريين على قدر التحدي ولن يستطيعوا كسرنا».

------------------------
الخبر : محافظ جنوب سيناء يخفض قيمة استغلال شواطئ المدن الساحلية لـ25% .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق