بالصور.. وقفة احتجاجية لأطباء التأمين الصحي ببني سويف للمطالبة بتطبيق الكادر

0 تعليق 8 ارسل طباعة تبليغ
نظم عدد من الأطباء والعاملين بالتأمين الصحي ببني سويف وقفة احتجاجية، اليوم السبت، أمام مبني مستشفى التأمين الصحي بالمحافظة، للمطالبة بتطبيق القانون 14 لسنة 2014 الخاص بكادر الأطباء أسوة بالعاملين بوزارة الصحة.

وتضامن مع الوقفة العاملين بالتمريض والإدريين، ورفعوا لافتات مدون عليها «نعمل بنصف مرتب يرضي مين»، «المساواة بقانون 14»، «لمصلحة مين هدم التأمين»، «المساواة بوزارة الصحة»، «عاوزين حقوقنا».

وقال الدكتور محمد يحى، مدير عيادة السلام بالتأمين الصحي، وعضو نقابة الأطباء، إن «العمل لم يتوقف سوى نصف ساعة فقط بمستشفيات التأمين، وأطباء الطوارئ لم يشاركوا في الوقفة التي هي بداية التصعيد بفروع التأمين الصحي على مستوى الجمهورية بدعوة من النقابة العامة للأطباء».

Sponsored Links

أما الدكتور مصطفى هارون، وكيل نقابة الأطباء بالمحافظة، فقال إن النقابة متضامنة مع أطباء التأمين في مطالبهم، مشيرًا إلى أن الوقفة حصلت على موافقات من وزارة الدخلية، وهي أولى فعاليات الأطباء للحصول على حقوقهم من تطبيق الكادر على جميع الأطباء، مؤكدًا أن العمل لم يتوقف ويسير بشكل طبيعي مراعاة لمصلحة المريض.

فيما أشار الدكتور طارق الأنصاري، مدير التأمين الصحي بالمحافظة، إلى أن النقابة العامة تقوم بافتعال مشكلة وأن موضوع الكادر تم التوصل إلى حل فيه، ووافق وزير الصحة عليه خلال اجتماع مع النقابة، وجاري عرض الموضوع على رئيس الجمهورية للتوقيع عليه، مؤكدًا «أننا مع الوقفات الاحتجاجية ولكن دون ضرر على تقديم الخدمة الصحية للمريض التي هي حق مكتسب له».

ومن ناحية أخرى، اعترض بعض المرضى على الإضراب وتوقف العمل، وهتفوا «عاوزين الخدمة»، وحدثت مشادة بينهم تدخل على إثرها مدير الفرع الذي طالب الأطباء بإنهاء الوقفة والرجوع إلى عيادتهم، وهذا ما تم على الفور.

------------------------
الخبر : بالصور.. وقفة احتجاجية لأطباء التأمين الصحي ببني سويف للمطالبة بتطبيق الكادر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق