هيئة قناة السويس ومبادرة «تاريخنا» يعيدان الحياة لحديقة «الفرنساوي» التاريخية

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ
تمكن القائمين على مبادرة «تاريخنا» بالسويس بإعادة الحياة إلى الحديقة الفرنساوي التاريخية بالسويس بالتعاون مع هيئة قناة السويس.

وقال مصطفي المصري، منسق المبادرة إنه "تم بالفعل بالتعاون مع هيئة قناة السويس بتطوير الحديقة الفرنساوي وتجميلها والإهتمام بها بعد تعرضها للإهمال، وعادت من جديد حديقة كبرى يتوافد عليها السوايسة".

وأشار المصري، إلى أن "الحديقة الفرنساوي تاريخية، وهي من عمر حفر قناة السويس وهي بالنسبة للسوايسة جزء هام من تاريخهم".

Sponsored Links

وأكد علاء الدين عبد المنعم، أحد أعضاء المبادرة، أن "مبادرة تاريخنا هدفها الأساسي الحفاظ على تاريخ السويس وتراثها الذي شهد العديد من البطولات، وأننا نتمني في السويس أن يتم تطوير جميع المنشأت التاريخية داخل السويس، خاصة أنه يوجد من بين هذه المنشأت ما تعرض لظلم وأهمال كبير مثل قصر محمد علي وغيره".

وأكد مصدر مسئول بهيئة قناة السويس، أن الهيئة تقوم برعاية الحديقة الفرنساوي وغيرها، وأن الهيئة تتعاون دائما مع الحفاظ على المناطق التاريخية الهامة بالسويس والحدائق ومن بينها حديقة الفرنساوي.

------------------------
الخبر : هيئة قناة السويس ومبادرة «تاريخنا» يعيدان الحياة لحديقة «الفرنساوي» التاريخية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق