الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ الإسماعيلة يبحث خطة لمواجهة ارتفاع الأسعار

Sponsored Links
عقد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية اجتماعا طارئا، بحضور اللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد للمحافظة، لبحث الخطوط العريضة والإجراءات التنفيذية لخطة مواجهة الغلاء تنفيذا لتوجيهات بضبط أسعر السلع الأساسية والاستراتيجية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وإنهاء المشكلة قبل نهاية نوفمبر الجارى.

وأكد محافظ الإسماعيلية ضرورة تفعيل وتنشيط دور كافة الأجهزة المعنية والعمل على إحكام السيطرة والرقابة على جميع الأسواق لضبط أسعار جميع السلع الأساسية والاستراتيجية ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين، وعلى رأسها السلع الغذائية بما فيها الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن والأسماك والمواد التموينية وكل ما يخص الاحتياجات الضرورية للمواطنين من تلك السلع، والعمل على توفيرها بأسعار مخفضة والتأكيد على سرعة الانتهاء من جميع التجهيزات والاستعدادات لافتتاح أكبر معرض للسلع الأساسية بالتعاون والتنسيق فيما بين مديرية التموين والغرفة التجارية والزراعة والطب البيطرى وجهاز الخدمات التابع للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، من أجل سرعة افتتاح المعرض خلال الأيام القليلة القادمة.

ومن المقرر أن يقام المعرض بمركز شباب الشيخ زايد، ويشارك به مجموعة كبيرة من التجار، ويشمل عروضا مخفضة لجميع السلع التموينية والبقالة واللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والأسماك التى تباع بأسعار مخفضة للمواطنين.

Sponsored Links

وطالب اللواء ياسين طاهر بضرورة التنسيق التام مع لتفعيل وتنشيط دور المنافذ التابعة للقوات المسلحة والبالغ إجماليها عدد 32 منفذا تغطى كافة قطاعات المحافظة وتوابعها ..وأشار المحافظ إلى أنه يجرى حاليا الإعداد والتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية لفتح عدد 20 منفذا جديدا تتبع وزارة الداخلية وتقوم بعرض كافة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك قبل نهاية شهر نوفمبر الجارى وتكثيف الرقابة على جميع المخابز والمطاحن على مستوى المحافظة بالكامل وإحكام السيطرة والرقابة على جودة الخبز المنتج ومطابقته للمواصفات، مشيرا إلى أنه تم الموافقة على افتتاح عدد 39 مخبزا جديدا لإنتاج الخبز البلدى المدعم خلال هذا الشهر ليصل إجمالى عدد المخابز على مستوى المحافظة إلى 488 مخبزا ..
وأشار المحافظ إلى أنه تقرر إطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان " فى حب الإسماعيلية " يشارك بها عدد كبير من كبار التجار وأصحاب محلات السوبر ماركت تتضمن تخفيض أسعار السلع المعروضة من خلال تلك المنافذ .

وأضاف أن منظمة توزيع الخبز بالبطاقات الذكية بالمحافظة قد حققت نجاحا غير مسبوق وأن توفير نقاط الخبز يحقق ما قيمته تصل إلى نحو 5 و 6 ملايين جنيه شهريا.

حضر الاجتماع العميد عماد عبد المولى المستشار العسكرى للمحافظة والأمير أبوزيد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية وحسن الجاويش مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية وأكرم الشافعى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والعقيد ولاء رضوان رئيس مباحث التموين والعقيد عادل صيام مدير إدارة شرطة المرافق بالمحافظة.

------------------------
الخبر : محافظ الإسماعيلة يبحث خطة لمواجهة ارتفاع الأسعار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا