الارشيف / أخبار مصر / محافظات

اخر اخبار مصر المحافظون الجدد يستهلون أعمالهم بطمأنة المواطنين: أحوالكم المعيشية أولوية

اسرار الاسبوع محافظ الإسكندرية: لدى تكليفات محددة من الرئيس.. محافظ القاهرة يصل مكتبه فى السابعة صباحًا ويتعرف على مساعديه.. محافظ القليوبية: إنهاء المشروعات المتأخرة.. محافظ الفيوم: توفير السلع بأسعار مخفضة ومكافحة الفساد من أهم أولوياتى.. ومحافظ المنيا: سأعمل على تحقيق طموحات المواطنين


بدأ المحافظون الجدد للقاهرة والإسكندرية والقليوبية والفيوم والمنيا، اليوم، مباشرة أعمالهم بطمأنة المواطنين بأن أحوالهم المعيشية على رأس أولوياتهم، وسط تحديات حقيقية تواجهها المحافظات فى ملفات المناطق العشوائية والبنية التحتية ومكافحة الفساد.

Sponsored Links

وباشر محافظ القاهرة، اللواء عاطف عبدالحميد، أول مهامه بعد أدائه اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، أمس الأول، فى السابعة صباحا، حيث عقد لقاء مغلق مع سكرتير المحافظة اللواء محمد الشيخ، تبعه اجتماع مطول مع نوابه اللواء أحمد تيمور، للمنطقة الشرقية، واللواء أيمن عبدالتواب، للمنطقتين الغربية والشمالية، وجيهان عبدالرحمن، للمنطقة الجنوبية.
ومن أبرز الملفات التى تواجه المحافظ الجديد، المناطق العشوائية التى يعيش أغلب سكانها فى أكشاك مثل منطقتى «بطن البقرة» و«أبو رجيلة»، بالإضافة لبعض المشكلات الأخرى وتتمثل فى النظافة، والتكدس فى المدارس، ووسائل النقل العام، ومتابعة تنفيذ المشروعات الجارية كمحور روض الفرج الجديد، وكوبرى المشاة بشارع الأزهر، وأعمال تطوير كوبرى قصر النيل، و6 أكتوبر، و15 مايو.
وتخرج محافظ القاهرة الجديد، اللواء عاطف عبدالحميد، فى الكلية الفنية العسكرية عام 1967، وعيّن وزيرا للنقل فى وزارة أحمد شفيق عقب ثورة 25 يناير، وقبلها عمل رئيسا لمجلس إدارة شركة مصر للطيران.
محافظ الإسكندرية، اللواء رضا فرحات، أكد أنه على دراية كاملة بمشكلات المحافظة، وأبرزها البناء المخالف والقمامة والأسعار، مشيرا إلى أنه يحمل تصورا بالحلول المناسبة لتلك المشكلات.
وذكر فرحات، فى أول تصريح له بعد توليه مهام منصبة، أمس، أنه جاء بتكلفيات محددة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأن مهمته الرئيسية استعادة مكانة المحافظة كعروس للبحر الأبيض.
وشغل فرحات، عدة مناصب فى الشابق منها محافظا للقليوبية، ومديرا لأمن الإسماعيلية، ومديرا لأمن الإسكندرية، وممثلا لوزارة الداخلية بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وهو من مواليد 7 أكتوبر 1960، تخرج فى كلية الشرطة، وحصل على بكالوريوس تجارة من جامعة قناة السويس، ودبلوم دراسات عليا فى الإدارة العامة، والحكم المحلى عام 1988، وماجستير علوم سياسية من جامعة قناة السويس، ودكتوراه فى العلوم السياسية.
وفى سياق مواز، أكد محافظ القليوبية اللواء أركان حرب عمرو عبدالمنعم، أنه سيعمل على إنهاء المشروعات المتأخرة وفى مقدمتها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والطرق.
وقال فى تصريحات صحفية، أمس، إنه سيدرس الفترة المقبلة ملفات المحافظة، وأنه حريص على حل مشاكل المواطنين، قائلا: «كلنا نعمل من أجل الصالح العام وهدفنا خدمة البلد»، مؤكدا أنه سيتغلب على المشكلات مهما كانت بالحوار الهادف والبناء، فيما تفقد المحافظ فى أول يوم عمل، الإدارات المختلفة للتعرف على الموظفين ونظام العمل بالديوان العام للمحافظة.
من جانبه شدد محافظ الفيوم الدكتور جمال سامى، فى تصريحات لـ«الشروق»، على أن توفير السلع الغذاية الأساسية بأسعار مخفضة من أهم أولوياته، مشيرا إلى أن هناك العديد من الملفات التى سينفذها ويفعلها على أرض الواقع، مثل ملف تطوير وتنمية بحيرة قارون ومحمية وادى الريان، وتوفير فرص عمل للشباب بجذب الاستثمارات للمنطقة الصناعية بكوم أوشيم.
وأكد سامى أن القضاء على الفساد بالمحليات من أولويات عمله، إضافة لاستكمال مشروعات الرصف والصرف الصحى ومياه الشرب للقرى المحرومة.
وسادت حالة من الغضب بين أهالى الفيوم فى اليوم الأول لوصول المحافظ الجديد، حيث توقع المواطنين نزول المحافظ إليهم للتعرف على مشكلاتهم، وهو ما لم يحدث، وقال عبده عوض، تاجر: «كنا نأمل أن يبدأ المحافظ الجديد عمله فى الشوارع والأسواق، لكنه ذهب إلى المكتب ما أعطى انطباعا سيئا لدينا».
محافظ المنيا الجديد، اللواء عصام الدين البديوى، أكد أنه سيعمل على تحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وأنه سيهتم بالمرافق الخدمية وتقديم أفضل الحلول لمشكلات المحافظة، خاصة فى مجال التنمية ودعم الاقتصاد المصرى.
وعقب استقبال قيادات محافظة المنيا والعاملين للمحافظ، أعرب عن سعادته بالعمل فى المنيا، مشيرا إلى أنه سيعمل على تحقيق طموحات وآمال الأهالى.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر المحافظون الجدد يستهلون أعمالهم بطمأنة المواطنين: أحوالكم المعيشية أولوية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا