الارشيف / أخبار مصر / محافظات

غدا..الإكاديمية البحرية بالإسكندرية تنظم المؤتمر الدولى لذوى الإعاقة

Sponsored Links
تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى – احدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية –"المؤتمر الدولى للطرق المستدامة لدمج ذوى الإعاقة فى سوق العمل بإستخدام التكنولوجيا المساعدة (IC-SWING)"، وذلك فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً يومى الأثنين والثلاثاء الموافق 9-10 نوفمبر 2015 بمقر الأكاديمية بأبوقير – الأسكندرية.

وذلك بحضور السفير جون كاسون السفير البريطانى بجمهورية مصر العربية ، المهندس ياسر القاضى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، جمال محمد سرور وزير القوى العاملة ، الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى ، الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية ،القنصل كارولين ألكوك القنصل البريطانى بالأسكندرية ، سعاد الخولى محافظ الأسكندرية بالإنابة ، الدكتور ياسر الشايب المنسق الوطنى لبرنامج الإتحاد الأوروبى لتطوير التعليم العالى ، الدكتورة هبة هجرس أمين عام المجلس القومى لشئون الإعاقة ، الدكتور محمد على يوسف مؤسسة صندوق الخير ، وائل زكريا رئيس فريق ممكن – هندسة من اجل المكفوفين

حيث يقام المؤتمر بالإشتراك مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع مشروع (SWING) الممول من قبل الإتحاد الأوروبى والمركز الإقليمى بالأكاديمية والقنصلية العامة البريطانية، كما يشارك فى المؤتمر عدد من الجامعات العربية والأوروبية وهى جامعة عبد المالك السعدى وجامعة ابن طفيل من المملكة المغربية، وجامعة كوفنترى من المملكة المتحدة، وجامعة بولونيا من دولة إيطاليا، وجامعة أليكانتى من دولة أسبانيا بالإضافة إلى منظمة Four Element من دولة اليونان.
و يهدف المؤتمر الى تاحة الفرصة للعاملين فى مجال التعليم بمختلف القطاعات التعليمية والصناعية لسد الفجوة المعلوماتية وتشجيع إجراء الأبحاث وتطوير متطلبات التعليم لذوى الإحتياجات الخاصة.
وكذلك التعليم الشامل للطلبة المعاقين, مع التركيز الخاص على المناهج المحلية للأطفال والشباب الذين يعانون من إعاقات متعددة. ، مناقشة البحوث التطبيقية لتعزيز سبل عيش أفضل للأشخاص ذوي الإعاقة. ، تطوير الطرق والممارسات التعليمية في كلية التربية لتتناول علم النفس واحتياجات الطلبة المعاقين.

Sponsored Links

و يتناول المؤتمر عدد من المحاور الأساسية التى سوف يتم مناقشتها ،و هى التكنولوجيا المساعدة لذوى الإحتياجات الخاصة. ، الكيانات الداعمة للطلبة المعاقين. ، إمكانية توظيف الخريجين من ذوي الإعاقات. ، التعامل مع ذوى الإحتياجات الخاصة في التعليم. ، سياسات الحكومة إزاء الطلبة المعاقين.
وعلى هامش المؤتمر يتم افتتاح مجموعة من المعارض وهى ، معرض الوظائف (Job Fair) لإتاحة الفرصة للراغبين بالعمل من ذوى الإحتياجات الخاصة.

معرض لأكثر من (15) شركة وبعض منظمات المجتمع المدنى والتى توفر الأجهزة والأنظمة الخاصة بالتكنولوجيا المساعدة لذوى الإحتياجات الخاصة.

معرض لذوى الإحتياجات الخاصة الموهوبين فى شتى المجالات العلمية والفنية
جدير بالذكر أن (SWING) هو أحد المشروعات الممولة من الإتحاد الأوروبى لتطوير الإمكانيات العلمية لذوى الإحتياجات الخاصة على مستوى الأكاديمية بالتعاون مع جامعات عربية وأوروبية، وقد تحقق بعض أهداف المشروع، ومنها على سبيل المثال إنشاء وحدة متكاملة لدعم طلاب ذوى الإحتياجات الخاصة بالأكاديمية وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها فى جمهورية مصر العربية، تحديث قاعدة بيانات الطلاب وتعديل النظام الإلكترونى لتشمل ذوى الإحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى شراء أجهزة متطورة فى عدد من المعامل على مستوى الأكاديمية لمساعدة الطلاب ذوى الإحتياجات الخاصة فى العملية التعليمية.

------------------------
الخبر : غدا..الإكاديمية البحرية بالإسكندرية تنظم المؤتمر الدولى لذوى الإعاقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى