الارشيف / أخبار مصر / محافظات

تدشين حملة بجامعة المنصورة للكشف المبكر عن سرطان الثدى

Sponsored Links
دشن الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة مشروع الكشف المبكر عن سرطان الثدي داخل جامعة المنصورة، بافتتاح العمل بعربة مجهزة للكشف المبكر بالتعاون مع وزارة الصحة بحضور الدكتور السعيد عبد الهادي عميد كلية الطب والدكتورة نسرين عمر وكيل الكلية لشئون البيئة.

وأضاف بيان صادر عن الجامعة اليوم، أن المشروع يهدف إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي على جميع السيدات العاملات بالجامعة، حيث تم تخصيص عربة مجهزة للكشف المبكر عن المرض باستخدام اشعة المامو جرام وسيتم تقديم الخدمة مع استكمال خطوات التوعية من قبل أطباء مركز الأورام وطلاب الجمعية العلمية بطب المنصورة.

وأوضح البيان، أن سرطان الثدي يعد من أكثر أنواع السرطان انتشارا فى مصر، ويأتي في المرتبة الأولى من الاصابة بنسبة 34% من جميع السرطانات، ويكتسب الكشف المبكر عنه أهمية كبرى نظرا لاكتشاف المرض بصورة سريعة ويمكن أن يصل بنسب الشفاء إلى ما يزيد عن 90%.

Sponsored Links

وأصدر رئيس الجامعة توجيهاته بفتح باب الكشف لأمهات واهالي طلاب الجامعة كخدمة مجتمعية تقدمها جامعة المنصورة، حيث يمكن لاي طالب بالجامعة الحصول على كارت للكشف باسم والدته من مكتب وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع أومقر الجمعية العلمية بكلية الطب أو مقر الادارة العامة للمشروعات البيئية بادارة الجامعة ، كما سيتم تخصيص كروت يحصل عليها الطلاب من كلياتهم.

------------------------
الخبر : تدشين حملة بجامعة المنصورة للكشف المبكر عن سرطان الثدى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى