الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ المنوفية: إقامة معرض للسلع على مساحة 1000 متر لتوفير السلع

Sponsored Links
عقد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية اليوم اجتماعا لبحث كافة الاجراءات اللازمة لتوفير السلع وضبط الأسعار، وذلك بحضور اللواء محمد مسعود مدير أمن المنوفية واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة والعميد حجازي الشرقاوي المستشار العسكري ووكيل والزراعة.

وأكد بيان صادر عن المحافظة اليوم، أن الاجتماع ناقش آليات تدبير السلع فى كافة منافذ التوزيع الثابتة والمتحركة، ومتابعة ومراقبة الأسعار وتوفير السلع الاساسية باسعار مناسبة في متناول الجميع، فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لضبط الأسعار.

وأكد محافظ المنوفية أهمية تكاتف كافة الجهات التنفيذية وكبار التجار والتعاون لضبط السوق ليشعر المواطن بالاستقرار، وأعلن عبد الباسط عن اقامة معرض للمواد الغذائية والاستهلاكية بارض المحلج بمدينة شبين الكوم على مساحة 1000 متر وعمل فاصل بينه بين موقف سيارات الأجرة المؤقت المتواجد بالمكان.

Sponsored Links

وأضاف البيان، أن المعرض سيتضمن كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة للجميع، كما وجه المحافظ بضرورة تعاون التجار والعمل كنسيج واحد لانجاح هذا المعرض حيث ستساهم المحافظة بالارض واقامة الشادر مقابل ضمان بيع السلع باسعار مخفضة، بالإضافة إلى تنفيذ معارض دائمة على غرار هذا المعرض في كافة مراكز المحافظة لمواجهة ارتفاع الأسعار وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن، وأشاد المحافظ بدور في المساهمة في حل هذه الأزمة وتوفير منافذ بيع بأسعار مخفضة.
وأكد مدير الأمن على تكثيف الحملات لضبط السوق والمتابعة الدورية للأسعار، والتأكد من الالتزام بعرض المنتجات والسلع بأسعار مناسبة ومواجهه المخالفين والمتلاعبين واغلاق عدد من المنافذ الغير مرخصة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان ضبط السوق و تفعيل دور الأجهزة الرقابية ومتابعة الأسواق ورصد السلبيات ومتابعة حركة الأسعار ومدى توافر السلع بها.

وأضاف السكرتير العام للمحافظة، انه سيتم تشكيل ثلاثة لجان اساسية لتفعيل منظومة ضبط الأسعار للتنفيذ الفوري على أرض الواقع وتحديد السلع الممكن عرضها ووضع جدول زمنى وخطة عمل، حيث ستتكون اللجان من لجنة رئيسية منسقة تتضمن الغرفه التجارية والتموين وممثل عن كل التجار وتختص هذه اللجنة بدراسة اسلوب استلام السلع واسعارها وآلية وصول الدعم وتوفير السلع المتاحة ، بالاضافة الى لجنة الاعداد والتجهيز والدعاية والمختصة بالتسويق وتعميم مثل هذه المعارض على كافة المراكز، ولجنة المتابعة الاداء والتى تعمل على مراقبة الاداء ورضا المواطنين وكسب ثقتهم وتتكون هذه اللجنة من الطب البيطري والتموين والزراعة وستقوم برفع تقرير دوري للمحافظ لمتابعة المنظومة ، مؤكدا انه سيتم عقد اجتماعات مستمرة للتنسيق ووضع الاسس وتفعيل اللجان بشكل ينعكس على السوق ويشعر به المواطن بشكل سريع.

وأستمع المحافظ خلال الاجتماع إلى كبار التجار للتعرف على رؤيتهم وآلية مساهمتهم في ايجاد حلول لخفض الاسعار وضبط السوق وتوفير منافذ بيع باسعار استهلاكية مناسبة وقد اعرب التجار عن تعاونهم التام وتكاتفهم في انجاح هذه الحملة واستعدادهم للالتزام بالاسعار التى سيتم تحديدها والتى تناسب كافة الفئات.

------------------------
الخبر : محافظ المنوفية: إقامة معرض للسلع على مساحة 1000 متر لتوفير السلع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا